متهمة تكشف تفاصيل خطيرة في ملف البنك المركزي

, 06/07/2021 –

بدأت اليوم محكمة الفساد الاستماع للمشمولين فى ملف البنك المركزي واختفاء مبالغ كبيرة منه .
وحسب مصادر خاصة فإن اللجنة استمعت اليوم للسيدة تبيبه منت عالى انجاي الموظفه فى  البنك المركزي وللفنان عبد الرحمن أحمد سالم.
وقد بدأ رئيس المحكمة قاضى المحكمة السيد محمد الامين ولد عمار ولد انويص الاستماع للموظفة تبيبه  التى أكدت أنها انتبهت لنقص كبير فى صندوقها من العملة الصعبة قائلة إن ذلك عائد لأوامر كانت تأتيها من الرئاسة تارة بسحب مبالغ كبيرة من العملة الصعبة لم تستطع عدها وتارة بدفع أخرى كبيرة تجد معها نفس المشكلة .
وقالت تبيبه إنها لما أحست بالنقص حاولت سده بالسلف من بعض اصحاب الصرافات لكن ذلك لم يفدها فى أي شيء.
تبيبه قالت انها لجأت لعبد الرحمن أحمد سالم وأظهرت له تكليفا رسميا من المدير السابق للبنك المركزى السيد عبد العزيز ولد داهي يكلفها بمعرض العملات حيث طلبت منه بعض العملات للمعرض وهي تريده لسد النقص حيث سلّمها ثلاث دفعات من الأشكال المصورة وكانت تضعها مع العملة الحقيقة لأن النقص زاد على ثمان مائة الف أورو وأربع مائة الف دولار مضيفة ان عبد الرحمن لا علم له بالموضوع وكان يعطيها ما تريد للمعرض كما أخبرته.
وقد استدعت المحكمة أربعة شهود اليوم هم مديرة ابروتوكول السيدة الأولى السابقة وعنصر من الحرس الخاص للرئيس السابق – ربما لا زال فى نفس الوظيفة حسب المصدر – ومدير فى البنك المركزي ومديرة صندوق العملات فى البنك المركزي .
وتواصل المحاكمة اليوم  استماعها للشهود والمشمولين فى الملف.
.

مقالات ذات صلة