الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ رؤية جديدة في اللامركزية.والتنمية .!! / الشريف بونا

ومضة…/ رؤية جديدة في اللامركزية.والتنمية .!! / الشريف بونا

نواكشوط 04 مايو  2021  ( الهدهد . م .ص)

يشكل وجود الوزير السابق الداه ولد عبد الجليل بين أعضاء المجلس الوطني للامركزية والتنمية  إضافة نوعية لولوج روح الوطنية والمواطنة بيعدها وعمقها التاريخي في موريتانيا التي يأمل كل واحد منا أن تتصالح مع ذاتها في ظرف دولي تزداد صعوبة أوضاعه يوما بعد يوم..
لقد اصاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عين الحقيقة في إصدار مرسوم جديد بتشكيل مجلس وطني للتنمية المحلية من شخصيات ذات وزن ومرجعية في تاريخ البلد باستطاعتها من خلال تجربتها واتساع معارفها في اوضاع المجتمع أن تضع لبنة جديدة في تشييد سرح دولة لا ينتهي العمل فيها .
لا شك أن رؤية رئيس الجمهورية الثاقبة وسعيه الدؤوب لخلق إطار تشاوري من مكونات المجتمع في شتى المجالات للمشاركة في صناعة رأي وطني هدفه تحقيق التنمية وتكريس العدالة وتعزيز دعائم اللحمة الوطنية هو الأمثل لتسريع وتيرة التنمية المستدامة.
مما لا جدال فيه أن هذا المرسوم ستكون له صلة غير مباشرة أو مباشرة بتقييم الوزير الأول لأداء  الحكومة خلال زياراته واجتماعه بكبار المسؤولين في القطاعات.

فمن ملاحظات الوزير الأول أن الفترة الماضية من مأمورية رئيس الجمهورية شهدت تأخرا غير مبرر   في تنفيذ  الشق المتعلق بالخطط والمشاريع المدرجة في ” تعهداتي” .
وفي هذا السياق يصبح تشكيل هذا المجلس ضرورة املتها الوضعية الراهنة لتحريك عجلة التنمية بشكل أسرع  واوسع وأقرب من المواطن الذي هو الغاية والهدف في عمل الحكومة… أو هكذا يجب أن يكون…!!

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: