تنظيم وقفات احتجاجية امام القصر الرئاسي

24 مارس, 2021 الهدهد .م .ص

نظم عدد من المواطنين وقفات احتجاجية أمام القصر الرئاسي بنواكشوط، تزامنا مع اجتماع  مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.
ومن بين المتظاهرين منضوون في هيئات نقابية وأصحاب مطالب متنوعة.
وطالبت شقيقة أحمد كريستوف المعتقل في قضية البنك المركزي الرئيس محمد ولد الغزواني بإطلاق سراح شقيقها والذي اعتبرته “كبش فداء” في هذه القضية.
وقالت انه “لا علاقة له بقضية البنك المركزي، والعدالة لم تنظر في ملفه وأصدقائه منذ تسعة أشهر”، مشيرة إلى أن العدالة تتلكأ في قضية شقيقها  حسب قولها وجماعته.
فيما طالبت متو منت سيداتي ولد شنان بالحرية للمعتقل عبد الرحمن ولد أحمد السالم وقالت إنه خدم الوطن، وبدل أن يكافأ تم اعتقاله ظلما هو وجماعته واعتبرت بأنهم برآء.
أما خديجة منت السبتي المتحدثة باسم عمال الصحة في مستشفى الأمومة والطفولة، فقد طالبت بتحسين ظروف عمال الصحة المتعاقدين وتوفير علاوة السكن والخطر لهم وبتوفير النقل  وزيادة رواتبهم بنسبة 30%.
وجدد السائقون العاملون في الأمانة التنفيذية لمكافحة السيدا مطالبهم، داعين إلى إنصافهم في قضية “الفصل التعسفي” من قبل الأمانة العامة لمكافحة السيدا واستبدالهم بآخرين مقربين من مدير الأمانة، حسب تعبيرهم.
وطالب عبد الرحمن با وهو أحد الطلاب الممنوعين من التسجيل في الجامعة بسبب تجاوزهم سن 25 عاما، بالسماح لهم في التسجيل بالجامعة.
وقال با إن وقفاتهم سلمية، مشيرا إلى أنهم يواصلون وقفاتهم وقفاتهم منذ خمسة أشهر، بينما تتجاهلهم الحكومة والرأي العام، لافتا إلى أنهم لم يجدوا أي جهة رسمية تلتفت إليهم أو تصغي إلى مطالبهم.

مقالات ذات صلة