ومضة … نعم للذود عن حياض الوطن…/ الشريف بونا

نواكشوط 23 مارس 2021 ( الهدهد. م.ص)

علمت التجارب البشرية عبر العصور الغابرة أن اغلى واعز شيئ على اديم الأرض هو الجندي القابض على سلاحه في أقسى الظروف عينه ساهرة للدفاع عن الحوزة الترابية وحماية روح وممتلكات المواطن المضجع على فراشه الوثير في سبات عميق.
لقد تضاعفت أهمية هذا الدور الذي لاغنى عنه للجندي عندما أصبح العالم غابة من النمور تبحث في كل الاتجاهات لإصطياد فريسة في هذه الغابة اوتلك ،و تم شطب من قاموس الإنسانية مفاهيم القيم والأخلاق الفاضلة لتصبح روح الانسان رخيصة إلى درجة أن قتلها لم يعد سوى مسألة عادية عند الاشرار وما أكثرهم في عالمنا اليوم.
لا شك أن الكلمة القصيرة في ألفاظها وعدد حروفها العميقة في المعنى و المدلول و حتي في المقصد التي كتبها القائد العام لأركان الجيوش محمد بمب مكت بعد ختام مناورات ازمور 2 ،تركت صدى من الشعور بحمل المسؤولية الجسيمة وعظمتها في نفس هذا القائد المشبع بروح المسؤولية حيث قال ( العسكري يكتتب للدفاع عن الوطن والذود عن حماه وبذل روحه رخيصة في سبيل حمايته ، وليس للبحث عن المنافع المادية ).
فالدروس المستخلصة من تجربة الجيش الوطني بقادته الميدانيين وجنوده الجاهزين لتنفيذ ألاوامر للذود ببسالة عن الوطن تثبت أن ما ذهب إليه هذا القائد حقيقة مجسدة على الأرض … فهنيئا لقواتنا المسلحة على نجاح مناورات ازمور 2 .

مقالات ذات صلة