ومضة …/” هدادت الحلمة …/ الشريف بونا

نواكشوط 21 مارس 2021 ( الهدهد. م.ص)

مرة أخرى يتعهد رئيس الفقراء السابق عن طريق محاميه المتمرس في الدفاع عن القضايا المجانبة لمسلكيات التي تعود عليها في تربيته المثالية، بالكشف عن معلومات من العيار الثقيل ستقلب الطاولة على رأس المتهمين لموكله بالفساد ونهب المال العام .
فبعد أن بدأت الحقائق تتكشف وبدأت عقارب ساعة الزمن تقترب من مثول المتهم ومن معه امام المحاكمة ليقول القضاء يهم كلمة الفصل بالتلبس  أو براءة من كيفت النيابة العامة  القضية المتهم بها بتحديد مبلغ مالي مجمد قدر ب 29 مليارا من الأوقية القديمة.

,فمن الطبيعي أن يلوح الدفاع بالكشف عن أسرار وان يعود إلى ما سبق للرئيس السابق أن هدد به البرلمان، عندما قال في مؤتمره الصحفي السابق إن من يريد التحقيق معه يصدق عليه المثل “”هدادت الحلمة اعل الشراطة”.
اذا كان دفاع الرئيس السابق وحسب ما نقل عنه موكله يحتفظ بمعلومات خطيرة وبحوزته الأدلة على ذلك ،فلماذا إصراره على رفض التجاوب مع جهات التحقيق الأمنية والقضائية وتمسكه بالمادة 93 من الدستور التي فند بالجج الدامغة نقيب المحامين تطابقها مع الوقائع المعروضة على القضاء في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية …؟!
ففي اعتقادي أن ما ذهب إليه رئيس الفقراء السابق من تلويح بكشف اسرار في مؤتمر صحفي ينوي تنظيمه قبل المحاكمة مجرد دعاية رخيصة وبصاعة منتهية الصلاحية معروضة للاستهلاك المحلي …ليس إلا…؟؟!

مقالات ذات صلة