الرئيسية / آخر الأخبار / 2000 أسرة فقيرة في ولد يتجه تستفيد من مساعدات غذائية

2000 أسرة فقيرة في ولد يتجه تستفيد من مساعدات غذائية

ولد ينجه,  13/01/2021

أعطى المفوض المساعد للأمن الغذائي، السيد محمد ولد محمد العيد ولد خيار، اليوم الأربعاء بمقاطعة ولد ينجه إشارة انطلاق توزيع كميات معتبرة من المواد الغذائية والخيم وتجهيزاتها ومواد التنظيف والتعقيم لصالح الأسر الأكثر هشاشة.

ويستفيد من هذه التوزيعات، التي تشمل الأرز والسكر وزيت الطعام والبسكويت والسمك المعلب والمعكرونة إضافة إلى بعض الأدوات المنزلية المختلفة، 2000 أسرة على مستوى مقاطعة ولد ينجه.

وأكد المفوض المساعد في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش حفل التوزيع أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود المتواصلة للمفوضية لمؤازرة المواطنين المحتاجين والوقوف إلى جانبهم في الأوقات الصعبة.

وأضاف أن المفوضية أعدت برامج تدخل لمساعدة سكان المناطق الهشة لإحداث توازن نوعي يوازي خطط وبرامج التنمية في مختلف المجالات.

وأكد أن أولويات القطاع تنصب حول مد يد العون للفئات الأكثر هشاشة، مشيرا إلى أن تصور مستقبل الاستراتيجيات يجعل من المواطن الهدف الأول.

من جانبه ثمن عمدة بلدية ولد ينجه، السيد محمد عثمان الشيباني، تدخل المفوضية الذي اعتبر أنه جاء في الوقت المناسب وتم بالتشاور الكامل مع المنتخبين وممثلي القرى والتجمعات بالمقاطعة.

وأضاف أن التحضير لهذا التوزيع طبعته الشفافية من حيث عملية تحديد المستفيدين وحاز رضى جميع السكان.

ورافق المفوض المساعد خلال هذه الزيارة والي كيدي ماغه، السيد الطيب ولد محمد محمود، وحاكم مقاطعة ولد ينجه، السيد محمد محمود ولد النيسان، ونائب رئيس المجلس الجهوي لكيدي ماغه، السيد مصطفى ماقه، وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: