ومضة…/ بين مطرقة “كورونا”.. وسندان الفقر…/ الشريف بونا

نواكشوط 01 يناير   2021 ( الهدهد .م ص.)

مع بزوغ فجر شمس يوم الجمعة فاتح العام الجديد 2021,  وسدل الستار على آخر دقائق سنة 2020 يحق لمتتبع الأحداث أن يطرح سؤالا عريضا من شطرين :
الشطر الأول ماذا ينتظر الشعب الموريتاني من نظام “تعهداتي” في العام الجديد بعد أن عرقلت الكثير من مشاريعه والآمال التي كانت معلقة عليه جائحة كفيد 19 ..؟
الشطر الثاني من السؤال: هل تبلورت لدى المواطن فكرة خرج بها من العام الفارط عن مدى جدية القائمين على النظام في تجسيد تعهداتهم للشعب على أرض الواقع، أم أن الأمر مجرد برق خلب لا يمطر سحابا ولا ينبت عشبا…كما يراى البعض…؟
للرد على الشطر الأول من السؤال المتعلق بماذ ينتظر الشعب من النظام في العام الجديد رغم أنه يشهد تفشيا للجائحة في موجتها الثانية أشد مما حدث في السنة الماضية… يبقى دائما بريق أمل يراه المتشبثون بمؤازرة النظام في النفق البعيد إذا لم تحجبه البطانة التي دأبت عندنا على قتل آمال الناس في مهدها..؟
الشطر الثاني من السؤال عن السنة الفارطة التي سمعنا فيها الكثير من الأرقام المالية المستهدف بها الشعب خاصة الطبقات الهشة .
بيد أن هذه السيولة النقدية من المليارات التي ذكرها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لم تنعكس بشكل مباشر في ما نشاهده على حياة المواطن البسيط الذي بين مطرقة مرض ” كورونا ” القاتل وسندان الفقر الأشد فتكا من المرض…؟؟
اللهم أحفظ بلدنا وشعبنا من المحن ما ظهر منها وما بطن…؟

مقالات ذات صلة