وزيرة الشؤون الاجتماعية تشرفة على اطلاب حمل تحسيسية للوقاية م جائحة كورونا

نواكشوط,  23/12/2020
أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة اليوم الأربعاء حملة تحسيسية للوقاية من خطر كوفيد 19 لصالح اتحادات التعاونيات النسوية بمنسقيات الوزارة على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية وتحسيس المواطنين بخطر الجائحة والتعبئة من اجل الالتزام بالإجراءات الوقائية إضافة إلى تقسيم الكمامات ومواد تعقيمية.

وأكد الوالي المساعد لولاية نواكشوط الغربية السيد أخيارهم ولد المصطفي لدى إشرافه رفقة المستشارة المكلفة بالإعلام والاتصال بالوزارة السيدة آمنة بنت بلال على تقسيم المواد التعقيمية والكمامات على أهمية هذه الحملة التي تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة للتصدي للموجة الثانية من جائحة كوفيد 19 والحد من انتشارها.

وأضاف أن الحملة تهدف إلى دعم الشرائح الأكثر هشاشة وتعبئة المواطنين للحد من انتشار الجائحة.

بدورها شكرت المنسقة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة سعيدة بنت الحومي ممثلي التعاونيات على الدور الهام الذي تلعبه في هذا المجال ،مشددة على مواصلة الجهود وتكثيف الحملات التحسيسية.

ومن جهته أكد مستشار والي نواكشوط الشمالية المكلف بالشؤون القانونية والإدارية السيد محفوظ ولد حدمين ولد أبوه أن انطلاقة هذه الحملة يتنزل ضمن الجهود التي تبذلها السلطات العليا بالبلد للتصدى للموجة الثانية من كوفيد 19، مؤكدا أنها تستهدف أساسا الاتحاديات النسوية لمساعدتها في لعب الأدوار المنوطة بها من اجل المساهمة في التحسيس والتوعية حول خطورة هذا الوباء.

بدورها نوهت المنسقة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية بولاية نواكشوط الشمالية السيدة القلاوية بنت محمد خطري بتظيم هذه الحملة التي ستساعد الاتحادات النسوية في مواكبة الجهود المبذولة للحد من تداعيات الموجة الثانية من الجائحة.

وأكدت على أن هذه الحملة تستهدف الفئات الأكثر هشاشة مشددة على المستفيدين ببذل المزيد من الجهود للمشاركة الفعالة في التصدي للموجة الثانية من كوفيد 19 .

من جانبه قال مدير ديوان والي ولاية نواكشوط الجنوبية السيد محمد عبد الله ولد يسلم ولد سيدي حبيب أن وجودهم اليوم رفقة المستشارة الإعلامية بالوزارة والمنسقة الجهوية يأتي للإشراف على تقسيم مواد تعقيمية وعدد معتبر من الكمامات من شأنها ان تساهم في التحسيس حول الوقاية من جائحة كورونا.

وأكد أن الأداة الأنجع للوقاية من هذه الجائحة هو الالتزام بالإجراءات الصحية .

ونوه إلى أن هذه الكمية من المساعدات تأتي في إطار الجهود الحكومية المبذولة لمواجهة الجائحة.

وشددت المنسقة الجهوية للوزارة بولاية نواكشوط الجنوبية السيدة آمنة محمد فال على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات ،مضيفة أن إشرافهم اليوم يأتي تنفيذا للحملة التي أعلنت عنها معالي الوزيرة الأسبوع الماضي على مستوى الولايات .

مقالات ذات صلة