وزير التشغيل لدى افتتاحه بطولة الكرة الحديدية: رياضة نظيفة تستحق التشجيع

نواكشوط,  31/10/2020

أشرف معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيدي أحمد صباح اليوم السبت بملعب فضاء الشيخ ولد ابراهيم للكرة الحديدية بولاية نواكشوط الغربية على انطلاق منافسات بطولة جهة نواكشوط في الكرة الحديدية.

ويشارك في تصفيات البطولة التي تدوم يومين والمنظمة من طرف جهة نواكشوط 143فريقا يمثلون الأندية التابعة للاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية.

وأكد الوزير في كلمة له بالمناسبة أن هذه الرياضة تحظى بدعم من القطاع تشجيعا على ما حصدته من ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية خلال مشاركاتها في المنافسات الدولية .

وابرز أن الكرة الحديدية رياضة نظيفة حيث تضم جميع مكونات المجتمع الموريتاني وتساهم بشكل فعال في ترسيخ دعائم اللحمة الاجتماعية.

واضاف أن القطاع يثمن جهود جهة نواكشوط التي مكنت من وجود هذا الفضاء منبها الى الوزارة تعمل على وجود فضاء ٱخر قريبا لتنمية وتطوير هذه الرياضة التي بدأ الإقبال عليها يتزايد يوما بعد .

واستمع الوزير من رئيس الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية محمد الامين ولد الولي إلى شروح عن مواسم تنظيم البطولة والطرق المتبعة في ذلك مذكرا بالشخصيات التي لعبت دورا كبيرا في تنمية هذه الرياضة .

جرت التظاهرة بحضور والي ولاية نواكشوط الغربية  السيد عبد الرحمن ولد الحسن ورئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك وحاكم مقاطعة تفرغ زينة وعمدة بلديتها  وجمهور عريض من هواة هذه الرياضة.

 

 

مقالات ذات صلة