ومضة… / ” ماكرون” تجاوز الخط الاحمر …/ الشريف بونا

 

قرار الكاتب الراوئي والإعلامي المعروف في أوساط المثقفين الغربيين عموما والفرنسيين خصوصا موسى ولد ابن التراجع عن “الكتابة بالفرنسية ” بعد إساءة الرئيس الفرنسي للمسلمين بعباراته البذيئة.. .
لقد جاء القرار في وقته المناسب كردة فعل على قول تصك منه المسامع من الشخصية الاولي في دولة كان من المفروض أن تكون أقرب صداقة للمسلمين ، لكن “مانويل” من خلال تصريحه تأكد أنه فرنسي الجنسية يهودي العقيدة .
استغرب أن يتخذ موسى ولد ابن هذا القرار الشجاع بمفرده ويبقى بعض الامناء العامين في وزاراتنا يكتبون باللغة الفرنسية رسائلهم الموجهة لقطاع الثقافة لطلب تغطية انشطتهم بالفرنسية .
لقد كنت متطوعا لقطاع الثقافة بتحويل هذه الرسائل عبر الواتساب الى وسائل الإعلام للإبلاغ لكنني اليوم وتضامنا مع الروائي والإعلامي ومديري السابق في الوكالة الموريتانية للأنباء موسى ولد ابن قررت التخلي عن ارسال أي رسالة مكتوبة باللغة الفرنسية إلى أي جهة إعلامية.
مما لاشك فيه أن استخدام اللغة الفرنسية بعد تصريح مكرون لم يعد له معنى من طرف المسلمين إلا في الحالات الضرورية خاصة في الدوائر الرسمية للدول الإسلامية بشكل عام والدول العربية على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة