حملة واسعة لإزاحة مٱرب إصلاح السيارات من لكصر

نواكشوط 24 سبتمبر 2020 ( الهدهد )
 تستعد بلدية لكصر لإطلاق مشروع “المربع النظيف” الهادف إلى  تنظيف وتطهير مدينة لكصر من  بقايا مآرب  إصلاح السيارات وما خلفته من تلوث بيئي في المدينة العريقة .
وقد بادرت البلدية بالعمل على ٱطلاق هذا المشروع الهام  من أجل  إعادة تأهيل  مدينة لكصر وتنظيفها بعد أن شوه انتشار مآرب إصلاح السيارات واجهة أعرق مناطق نواكشوط وأكثرها تنظيما وأجودها تخطيطا.
وسيكون عمدة البلدية وبمشاركة مختصين على رأس وفد هام  للاشرا ف ميدانيا على عملية إطلاق المشروع ومتابعته  لضمان  انجاحه سبيلا إلى تنظيف كافة الشوارع والإبقاء على العمل داخل المحلات و الأماكن المغلقة المخصصة للعمل حتى لا تتلوث الشوارع أوتعود  من جديد الى ما آلت اليه من وضع مشين ومزري طمس معالم مدينة لكصر العتيقة و شوهها  وتسبب في نزوح ساكنتها الأصلية .
المشروع حسب القائمين عليه  سينطلق  يوم السبت المقبل 26 سبتمبر 2020 وسيبدأ  بإزاحة جميع  السيارات المتعطلة من  أمام الورشات، والتي تشوه صورة المدينة وتسد الشارع العام.
كما ستعطي البلدية إنذارا بوضع “لاصقة” على السيارات المتعطلة  لكافة السكان ممن توجد أمام منازلهم سيارات متوقفة منذ بعض الوقت لأجل إصلاحها أو إزاحتها، وإلا فسيكون مصيرها المصادرة.
وتقول البلدية إنها لا تعارض إقامة مآرب  لإصلاح السيارات لكن بشروط منظمة وضامنة للإبقاء على النظافة، ودون استغلال للشوارع العامة او الساحات.
وأكدت البلدية أن مئات الأسر من سكان المدينة هاجروا بعد أن داهمتهم محلات اصلاح السيارات والطلاء حيث تحول مناخ المدينة لمناخ ملوث، وهو ما تسعى البلدية إلى معالجته من خلال مشروع “المربع النظيف”.
وفي آخر مراحل المشروع ستعمل البلدية على التنسيق مع سكان لكصر على ضمان استمرار حملة التنظيف دورية  ودائمة للمدينة  من خلال ورشات تحسيسية تحفز السكان على المساهمة في  عملية التنظيف والمحافظة على ما تحقق.

مقالات ذات صلة