اتفاق بين موريتانيا وكنيروس على تعيين مدير بالنيابة لمنجم تازيازت الجنوبي

ـ أعلن مجلس إدارة شركة SETSA عن تعيين إبراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار مديرا بالنيابة للشركة الحاصلة على رخصة استغلال منجم تازيازت الجنوبية بموجب اتفاق أولي بين الحكومة الموريتانية وشركة كينروس.
وأوضح بيان صادر عن مجلس إدارة الشركة أن ولد امبارك سيجمع “بين هذه الوظيفة ومسؤولياته كنائب رئيس العلاقات الخارجية لموريتانيا لجميع كيانات كينروس”.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة SETSA آندرياس ميتلر: “إنني سعيد بشكل خاص بتعيين مواطن موريتاني في منصب المدير العام ل SETSA. ففي الوقت الذي يفتح فصل جديد لكينروس في موريتانيا، يمثل انخراط إبراهيم امبارك في إدارة SETSA وتجربته الطويلة في قطاع نشاطنا ضمانات هامة لنجاح SETSA بما فيه مصلحة كينروس وموريتانيا”.
ووصف البيان ولد امبارك بأنه “حائز على تجربة طويلة في قطاع المعادن”، مشيرا إلى أنه “سيضع خبرته الكبيرة للإشراف على أشغال التنقيب والاستغلال في موقع تازيازت الجنوبية وفقا لما هو منصوص عليه في خطاب النوايا الموقع مع الحكومة الموريتانية يوم 15 يونيو الماضي”.
ويضيف البيان: “قرر مجلس الإدارة إعادة تفعيل شركة SETSA حتى قبل استكمال اتفاق التسوية من أجل تشكيل فريق بأسرع وقت ممكن لكي يبدأ العكوف على بعض النشاطات التي من شأنها تسهيل تطبيق الاتفاق”.
وجاء في البيان: “وفور توقيع اتفاق التسوية، سيتم تشكيل مجلس إدارة جديد وسيضم في عضويته، كما ينص عليه الاتفاق، ممثلين اثنين معينين من طرف الدولة الموريتانية يكون أحدهما إداريا في المجلس والآخر مراقبا. وهكذا سيطلب من مجلس الإدارة الجديد هذا تأكيد تعيين المدير العام”.

مقالات ذات صلة