الرئيسية / آخر الأخبار / جهة نواكشوط تشارك عن بعد في الندوة المغاربية الخامسة

جهة نواكشوط تشارك عن بعد في الندوة المغاربية الخامسة

نواكشوط 09 يوليو 2020( الهدهد. م.ص)

شاركت رئيسة جهة نواكشوط ، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، صباح اليوم الخميس 09 يوليو 2020،في الندوة الافتراضية المغاربية الخامسة ، حول الخروج من الازمة بالإعتماد على الرقمنة.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات الدوريةالمغاربية التى أجمع الأعضاء على ضرورة إستمراريتهاللتبادل بشأن السبل الكفيلة بدعم المدن المغاربيةوتأمين المرونة اللازمة لها بهدف مواجهة الأزمات والتصدي لها.

وقد اجمع المشاركون خلال نقاشاتهم وتدخلاتهم على أهمية اعتماد الرقمنة كأداة ناجحة وفعالة للنهوض بالخدمات وتأمين إستمراريتها سواء في الظروف العادية أو خلال الأزمات وذلك بعد عرض نماذج منالتجارب الناجحة لكل مدينة والحلول المستجدة في هذا الإطار.

وبهذا المناسبة ، أكدت الرئيسة على أهمة الرقمنةواعتمادها في التسيير وخدمات المدن المقدمة.

وبهذا الخصوص ، أفادت الرئيسة بأن جهة نواكشوطعملت على تعزيز تجهيزاتها المعلوماتية وتطوير تقنيات الاتصال الخاصة بها ، الشيء الذي مكنها من عقد دورة المجلس الجهوي الأخيرة عبر الاتصالالمتلفز عن بعد بنجاح وتنظيم حملات تحسيسيةحول الإجراءات الإحترازية للوقاية من جائحة كوفيد19، كما تعكف الجهة على اعداد الترتيبات اللازمة لتقديم دروس تقوية لطلاب المرحلة الثانوية لتفادي التسرب المدرسي والانقطاع الدراسي ، جراء الاغلاق المدرسي الموقت.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: