بث مباشر من تكانت لإذاعة موريتانيا على 19 محطة

بدأت بعثة إذاعة موريتانيا الإنتاجية في ولاية تكانت اليوم الاثنين بثها المباشر بإحراء مقابلات وحوارات مع السلطات الإدارية  والفاعلين السياسيين والمواطنين لنقل المعلومات إلى المتلقي عبر  جميع محطات الإذاعة الجهوية.

وقدم والي وكانت الدكتور المختار ولد حنده لرئيس بعثة الإذاعة عالى عبد الله شروحات وافية عن أوضاع الولاية والإجراءات الإحترازيية لمواجهة كورونا والتي تسهر اللجنة الجهوي على متابعتها وتطبيقها ، حيث لم تسجل حتى الأن  حالة من هذا الوباء في الحيز الجغرافي للولاية.

كما تطرق الحوار الذي يبث مباشرة إلى  شتى مناحي الحياة في الولاية الاقتصادية والأجتماعية، والظروف المعيشية للمواطنين

بما فيها جهود الولاية في العمل الجاد على التخفيف من أزمة العطش مذكرا بالالتفاتة الكريمة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتمثلة في أوامره بإرسال صهريجين لمساعدة سكان تجكجة في التخفيف من معاناة العطش.

ويدخل نشاط اليوم في ولاية تكانت ضمن أنشطة مماثلة تقوم بها بعثات في عدد من الولايات الأخرى لتقريب الخدمة الإعلامية العمومية من المواطن  الذي هو حجر الزاوية في تحقيق النهوض بالتنمية الشاملة والمستدامة .

وتسعى الإذاعة من خلال هذا المجهود الإعلامي إلى تطبيق العبار الواردة في خطاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “أن على كل مواطن أن يضع لبنة في صرح بناء لن ينتهي العمل فيه ” نهاية الاستشهاد .

مقالات ذات صلة