الرئيسية / آخر الأخبار / مدير شركة معادن موريتانيا يتعهد بتطوير المعادن

مدير شركة معادن موريتانيا يتعهد بتطوير المعادن

 

وعد المدير العام للشركة الوطنية لمعادن موريتانيا حمود ولد امحمد المنقبين والعاملين في مجال التنقيب التقليدي عن الذهب بالعمل على تطوير نشاطهم ومواكبته، وذلك خلال اجتماع عقده معهم في مدينة الزويرات شمالي البلاد.

كما تعهد  بالعمل على أن تكون مزاولة هذا النشاط في ظروف يطبعها الانضباط، واحترام القوانين، والتقيد بمعايير السلامة والبيئية المعتمدة في هذا المجال.

وأكد ولد امحمد أن الدولة تسعى من خلال شركة معادن موريتانيا إلى تنظيم هذ القطاع وجعله أداة فاعلة في المجال الاقتصادي.

وذكر  بأن إنشاء الشركة يجسد التزاما انتخابيا للرئيس محمد ولد  الغزواني، ويهدف لتأطير الفاعلين في القطاع وتنميته وعصرنته، بشكل أفضل، وهذا ما جسده إعلان الحكومة في هذا المجال، مردفا أن السلطات العمومية تولي عناية خاصة لتطوير الواقع الاقتصادي للمواطنين، وخلق فرص العمل، وإشراك كافة الفاعلين في المجال.

و اكد من جانبه والي ولاية تيرس الزمور إسلمو ولد سيدي أن الزيارة التي يقوم مدير شركة معادن موريتانيا تهدف للتعرف على مشاكل القطاع عن قرب، كما أنها – يقول الوالي – تبرهن على اهتمام السلطات العليا في البلد بهذا القطاع، وعصرنته، وتنظيم أنشطته، وتقنينه بصفة تضمن السلامة والأمن حفاظا على صحة المواطن.

وتابع المدير العام للشركة والوالي مداخلات المنقبين وممثلي الفاعلين في مجال التنقيب عن الذهب، واستمعا الى  مطالبهم التي تركزت حول الإسراع بتوفير خدمات الصحة والكهرباء في مناطق معالجة الذهب، وفتح بعض المناطق أمام المنقبين.

 

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: