الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الوظيفة العمومية في لقاء عبر تقنيات الفيديو مع نظرائه الأفارقة

وزير الوظيفة العمومية في لقاء عبر تقنيات الفيديو مع نظرائه الأفارقة

نواكشوط 02 يوليو 2020  (الهدهد .م.ص)

شارك وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة الدكتور، كامرا سالوم محمد، اليوم الخميس من مكتبه بنواكشوط في لقاء منقول عبر تقنيات الفيديو بين وزراء العمل في إفريقيا منظم من طرف المكتب الدولي للشغل حول كفيد 19 والتحضير للقمة الدولية للعمل ما بين7 الى 9 من يوليو  الجاري .
وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أمام نظرائه في القارة السمراء أن موريتانيا بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وضعت حزمة من الإجراءات لمواجهة جائحة كورونا.
وعملت  الحكومةامن خلال لجنة عليا شكلت لنفس الغرض على وضع ٱليات المواجهة صحيا وامنيا وماديا ، حيث وضعت جميع الوسائل للتخفيف من معاناة المواطنين الناجمة عن تداعيات هذه الجائحة.
.
واضاف أن العامل في القطاعين العام والخاص بوصفه الوسيلة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية سيحظى خلال المرحلة القادمة بإهتمام كبير خاصة ما يتعلق عمليا بتحسين أوضاعه المادية والصحية بوصفهما حجر الزاوية في تحسين نوعية الأنتاج والتأقلم مع الظروف الطارئة.
وابرز أن قطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة وضع استراتيجية سيعمل على تنفيذ بنودها تعتمد على الرؤية الواضحة في برنامج” تعهداتي” التي تعطي الأولوية لتوظيف الطاقات الحية للشباب من الجنسين  ومرتنة الأطر عبر التركيز على التكوين لخلق يد عاملة تساعد بفعالية في معركة التنمية التي يتطلبها البلد.
وثمن الوزير العناية التي يمنحها المكتب الدولي للشغل لموريتانيا من خلال مواكبته لتنفيذ خططها وبرامجها الرامية إلى ترقية العمل في البلد والحد من البطالة التي تعتبر أكبر عائق في وجه التنمية المستدامة للدول .

وحضر لقاء  الوزير مع نظرائه عبر الفيديو الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل  وعصرنة الإدارة السيد ، أحمد ولد محمد محمود ولد الديه ، وعن الاتحاد العام لأرباب العمل الموريتانيين   امينه العام ،السيد الكوري ولد عبد المولى وممثلين عن النقابات المركزية ، وبعض أطر القطاع.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: