الرئيسية / آخر الأخبار / تحديد موعد لعودة العالقين على الحدود.مع السينغال

تحديد موعد لعودة العالقين على الحدود.مع السينغال

قال مصدر رسمي لصحراء ميديا اليوم الجمعة، إن السلطات الموريتانية حددت يوم الأحد المقبل موعداً لعودة الموريتانين العالقين على الحدود السنغالية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ونقل مراسل صحراء ميديا في روصو عن مصادر رسمية قولها إن عودة العالقين ستكون بتنسيق مشترك بين السلطات الإدارية والأمنية في ولاية اترارزة وسينلوي السنغالية.

وأكد مصدر رسمي أن السلطات لن تستقبل إلا الذين أعدت السفارة الموريتانية في السنغال لائحة باسمائهم وهم الآن في حدود 700 شخص مرشحون للزيادة.

وستقوم السلطات الصحية في روصو بتوفير الفحوص لكل القادمين إلى البلاد، كما ستقوم وضع كل من تأكدت إصابته بالفيروس في الحجر الصحي، وفق تأكيد مصدر رسمي.
وأكدت المصادر الأمنية في المنطقة لصحراء ميديا أن السلطات  ستوفر  باصات نقل للعالقين لنقلهم إلى وجهتهم سواءً في نواكشوط أو باقي ولايات البلاد.

ويوجد مئات العالقين على الحدود الموريتانية والسنغالية، منذ إغلاق الحدود بين  البلدين  أواخر مارس  الماضي، ويعيش بعضهم في ظروف صعبة.

وكان الوزير الأول، اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا قد أكد يوم السبت الماضي أن قضية العالقين في السنغال ستحل في أقل من أسبوع مشيرا إلى أن  الظروف الصحية لم تكن تسمح بدخولهم.

وأوضح ولد الشيخ سيديا، أن الحدود  أغلقت في ظرف كان العالم في حالة ذعر بسبب جائحةكورونا ، مشيرا إلى أن مصدره كان خارجيا، ولكن عندما تغيرت الوضعية الوبائية أمر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بحل مشكلتهم.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: