الرئيسية / آخر الأخبار / وزارتا الداخلية والصحة يشرفان على اطلاق حملة لتعقيم الأسواق

وزارتا الداخلية والصحة يشرفان على اطلاق حملة لتعقيم الأسواق

نواكشوط ,  19/06/2020

أدى الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد أسويدات صباح اليوم الجمعة زيارة للطواقم والآليات المستخدمة في المرحلة الأولى من حملة رش وتعقيم الأسواق والمراكز والمجمعات التجارية في نواكشوط، المنظمة بالتعاون بين وزارة الداخلية واللامركزية ممثلة في المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات ووزارة الصحة والهلال الأحمر الموريتاني.

وتهدف هذه الحملة التي تدخل في إطار تنفيذ الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الوزارية المكلفة بمكافحة وباء كوفيد 19 في اجتماعها الأخير، إلى تعقيم الأسواق والمراكز والمجمعات التجارية في العاصمة كل يوم جمعة على مدى أسبوعين وذلك بعد تنظيفها من قبل الجهات المختصة وجعلها على مستوى التحديات التي تواجهها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقد وفرت المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات أزيد من 100 عنصر من أفرادها مدربين ومجهزين بشكل جيد على تنفيذ هذا النوع من عمليات التدخل إضافة إلى 25 شخصا من الهلال الأحمر الموريتاني ناشطين في مجال توعية وتثقيف المواطنين بخطورة هذا الوباء والطرق الواجب إتباعها للوقاية من الجائحة ، إضافة إلى مساهمة قطاعي الحرس الوطني والشرطة الوطنية بعدد من الآليات في هذه الحملة.

وأكد اللواء ختار ولد محمد أمبارك، المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة أن هذه الحملة التي ستنفذ على مرحلتين في ولايات نواكشوط الثلاث الشمالية والجنوبية والغربية منظمة بالتعاون بين المندوبية ووزارة الصحة والهلال الأحمر الموريتاني، تهدف في إطارها العام إلى رش وتعقيم وتطهير الأسواق والمراكز والمجمعات التجارية في محيط العاصمة.

وعبر عن استعداد المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات للمساهمة بشكل فعال في المجهود الوطني لمكافحة جائحة كوفيد 19 من خلال فرقها المدربة والمجهزة بشكل جيد على التعامل مع الجائحة، معربا عن شكره لكل من ساهم في تنفيذ هذه الحملة.

وكان الأمين العام مرفوقا خلال هذه الزيارة بولاة ولايات نواكشوط وبعض المستشارين بوزارة الداخلية واللامركزية وحكام المقاطعات وعمد البلديات على مستوى العاصمة.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: