الرئيسية / آخر الأخبار / نواذيبو : انطلاق مكونة التحويلات النقدي لصالح الأسرة الفقيرة

نواذيبو : انطلاق مكونة التحويلات النقدي لصالح الأسرة الفقيرة

نواذيبو,  18/06/2020

أشرف والي داخلت نواذيبو، السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال، اليوم الخميس بمباني الولاية، على انطلاق مكونة التحويلات النقدية لصالح الأسر الفقيرة في الولاية، حيث ستستفيد 6000 أسرة محتاجة على مستوى الولاية من هذه التحويلات.

وأكد والي الولاية في كلمة بالمناسبة أن هذه العملية تعتبر إحدى مكونات البرنامج الذي أعلن عنه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في خطابه في شهر مارس الماضي، والهادف لمساعدة طبقات المجتمع الهشة على تجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا، مشيرا إلى أن هذه العملية سيتم في إطارها تقديم مبالغ نقدية لحوالي 200 ألف أسرة على المستوى الوطني.

وأوضح أن هذا البرنامج الذي يضم عدة مكونات كان له أثر إيجابي على حياة المواطن، وساهم بشكل كبير في تخفيف الآثار المترتبة على جائحة كورونا.

وطالب الوالي من المواطنين مواكبة جهود الحكومة المتعلقة بمحاربة فيروس كورونا من أجل أن تتخطى البلاد هذه الظرفية الخاصة المرتبطة بهذه الجائحة .

وشدد على ضرورة التزام التباعد الاجتماعي أثناء تقسيم المبالغ المالية المرصودة في مكونة التحويلات النقدية لصالح الأسر المحتاجة، مشيرا إلى ضرورة التقيد بمختلف الإجراءات الاحترازية وبشكل خاص ارتداء الكمامات .

وأعرب الوالي عن استعداد السلطات الإدارية والأمنية في الولاية لتذليل جميع العقبات التي قد تعترض انسيابية هذه العملية وسرعة تنفيذها بغية وصولها إلى الأهداف المرسومة.

جرى الاجتماع بحضور الوالي المساعد وحاكم مقاطعة نواذيبو والمدير الجهوي للأمن وممثلين عن الهيئات المشرفة على هذه العملية.

 

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: