الرئيسية / آخر الأخبار / والي غيدي ماغه : المصابون 8 من سائقي سيارات النقل الوافدين من نواكشوط

والي غيدي ماغه : المصابون 8 من سائقي سيارات النقل الوافدين من نواكشوط

15 يونيو, 2020 – 

والي ولاية كيدماغا الطيب ولد محمد محمود

والي كيدماغا الطيب ولد محمد محمود

 كشف والي ولاية كيدماغا الطيب ولد محمد محمود أن 8 إصابات من الإصابات الـ10 بفيروس كورونا المستجد المعلنة في الولاية تعود لسائقي باصات وسيارات أجرة تنقل البضائع والخضروات قادمين من العاصمة نواكشوط.

وأكد الوالي في تصريح نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء أن السائقين الذي كشفت إصابتهم خضعوا للفحص عند حدود ولايتي كيدماغا وكوركل حيث يرابط فريق طبي منذ بداية الاسبوع الماضي لإخضاع كل القادمين من العاصمة للفحص.

فيما أكد الوالي أن الإصابتين الأخريين لفردين من الطاقم الطبي في مستشفى مدينة سيلبابي عاصمة الولاية.

وتحدث الوالي ولد محمد محمود عن إجراءات جديدة من بينها تفريغ حمولة السيارات والباصات من البضائع في مكان محدد بمدينة سيلبابي، وكذا منع سائقيها من الاختلاط بسكان المدينة، فيما تم السماح للشاحنات بتفريغ حمولتها في السوق مع منع سائقها وعمالها من مخالطة الآخرين.

المدير الجهوي للصحة بولاية كيدماغا الدكتور جا آمادو أكد بدأ عملية فحص شاملة لكل الطواقم الطبية في الولاية بعد تأكيد حالتي إصابة في صفوف الطاقم الطبي بمستشفى سيلبابي، وذلك لتفادي تفشي أي عدوى محتملة.

وأكد جا أمادوفي تصريح نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء عمل الجهات الصحية على ضمان تلقي الموجودين في الحجر الصحي للرعاية المناسبة على مدار الساعة، من معاينة، وأدوية، ونصائح طبية، وفحوص دورية، فضلا عن تتبع مخالطيهم لإخضاعهم للفحوص لضمان سلامة الجميع.

 

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: