ومضة…/ وضع تحت السيطرة…/ الشريف بونا

نواكشوط 14ابريل 2020( الهدهد .م .ص)

بهذه العبارة المتفائلة خاطب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الشعب الموريتاني البارحة ، مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة ،ومهنئا له بدخول العشر الاواخر من شهر رمضان.

وقال في تغريدة على اتويتر ان ظهور الحالات الأخيرة من هذه الجائحة والتي أودت بحياة مواطن مترحما عليه ومعزيا لذويه  ، تتطلب اتخاذ الحيطة ومواصلة الالتزام بمساعدة السلطات الصحية والأمنية في تطبيق الإجراءات الأحترازية التي أثبتت نجاعتها في مواجهة هذا الوباء.

لا شك أن الإجراءات الأستباقية التي عكفت الحكومة ممثلة في لجان المتابعة على تنفيذها أوشكت أن تجنب بلادنا مخاطر هذه الجائحة الكارثية إلا أن مطالبة البعض ممن لايدركون خطورة الوضع بتخفيف الاجراءات بدأت تقلب  الموازين رأسها على قلب لا قدر الله.

إن تسجيل سبع حالات من فيروس كورونا في يوم واحد ترك هاجسا مخيفا في نفوس المواطنين، وسبب طرح علامة استفهام حول المستقبل المنظور في ظل ارتفاع نسبة المصابين به في الدول المجاورة ،بل وإعلان بعضهم عن التساهل في التصدي له.

ومهما يكن فإن عدم التزام المواطنين بالتعليمات بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية كان سببا في عودة الجائحة بعد أن خفت وطأتها في الأسابيع الماضية، هذه حقيقة ماثلة من خلال الزحمة في الأسواق هذه الأيام .
وفي مناخ ظهور هذه الإصابات الجديدة بغض النظر عن مصدرها أصبح لزاما على السلطات دراسة الوضعية من جديد والعودة الى تطبيق المثل القائل “الوقاية خير من العلاج”ليظل الوضع تحت السيطرة ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً