ومضة…/ باب السلام : بين مطرقة العطش… وسندان الظلام …!!

نولكشوط  02 ابريل 2020( الهدهد .م .ص)

يعيش بعض سكان حي من احياء مقاطعة كرو بولاية لعصابة منذ عشرات السنين وضعا لا يحسدون عليه ،حيث تحرم مجموعة من سكان “حي باب السلام” من الماء الذي هو عصب الحياة في الوقت الذي متوفر فيه لمجموعة اخرى من سكان الحي من الموسورين .
فالمجموعة التي لم تعمل السلطات على تزويدها بحنفيات المياه تلجأ في هذه الايام التي ترتفع فيها درجة الحرارة الى جلب الماء من الجب الذي حفرته على نفقاتها ومياهه غير كافية لسقاية دوابها ..
ورغم نداءات الساكنة المتكررة لأستعطاف اصحاب النوايا الحسنة من مسؤولي الحكومة او الخصوصيين للمساعدة في حل مشكل الماء فما تزال الوضعية على ماكانت عليه منذ عقد من الزمن… فهل من اذن صاغية اليوم أو مستجيب لتخفيف معاناة سكان حي باب السلام..؟؟.
اما ازمة الحي مع الكهرباء فتتمثل حسب ما اخبرت به موقع” الهدهد” مواطنة من الحي ان الأسر التي تتوفر عل الامكانات المادية في الحي حصلت على أعمدة الكهرباء التي لم تتجاوزها، مما أرغم الأسر الفقيرة في الحي الى جمع مبالغ لشراء الاعمدة لإنارة منازلها .
ومهما يكن فإن حي باب السلام بحاجة الى لفتة كريمة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتوفير الماء والكهرباء لسكانه الذين اقل مايقال فيهم انهم بين مطرقة العطش وسندان الظلام …

الشريف بونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً