توزيع كميات هامة من المواد الغذائية على37 مركزية نقابية

 

نواكشوط, 10/04/2020 ( الهدهد .م .ص)

أشرف وزير الوظيقة العمومية والعمل وعصرنة الادارة الدكتور كمرا سالوم محمد اليوم الجمعة في مفتشية الش نواكشوط الغربية على توزيع كميات من المواد الغذائية ومعدات للتعقيم على 37 مركزية نقابية لصالح الأسر الهشة المسجلة على قائمة هذه المركزيات.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن هذه الكميات توزع على هذه المركزيات النقابية بتوجيهات من رئيس الجمهةرية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في اطار الجهود المبذولة من طرف الحكومة للتخفيف من الأثار السلبية الناجمة عن الظروف التي فرضتها هذه الجائحة على المجتمع بشكل عام وعلى شريحة الشغيلة على وجه الخصوص .

وأضاف أن القطاع توصل ضمن لقاءاته المباشرة بمسؤولي النقابات المركزية الى اتخاذ خطة عمل من شقين، حيث تقرر التنسيق للقيام بحملة تحسيس شاملة لشرح الاجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الجهات الصحية والامنية الرامية الى التصدي لهذا الوياء العالمي، في حين تم القيام باحصاء من جانب النقابات المركزية لتحديد اكير عدد من المحتاجين الى المساعدة بغية الاستفادة من هذا الدعم المقدم من القطاع في هذا الظرف.

ودعا الوزير العمال الى مزيد من اليغظة والتضامن مع اللجنة الوزارية في تنفيذ الاجراءات المتخذة من طرف الحكومة بغية التصدي لهذه الجائحة التي اربكت عمل حكومات دول وصلت الى اشواط بعيدة في التقدم التكنولوجي.

واشاد المتحدث باسم النقابات المركزية السيد محمد علي البواه بتقديم قطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة لهذه الكميات الهامة من المواد الغذائية من أرز وسكر وزيت ومعدات التعقيم لصالح الأسر الضعيفة في هذه الشريحة التي تعيش ظروفا صعبة فرضتها عليها هذه الجائحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً