ومضة…/ قطف ثمار التعليم…!!

نواكشوط  16 مارس 2020( الهدهد . م ص)

يبدأ قطف ثمار التعليم في مراحله الدراسية عندا يصل الطالب الى سنوات التعليم العالي الذي هو اللبنة الاخيرة والاهم في صعود سلم التعليم..
وتلعب النقابة في أي مرحلة ايضا من مراحل التعليم اهمية كبيرة في الدفاع عن الحقوق وتتولى مهمة التنسيق والتظيم المحكم بين من يتولون مهمة التدريس في مختلف مراحل التعليم .

بل واكثر من ذلك فتنقابة التعليم العالي والبحث العلمي كشريك فاعل وداعم  للسلطات العمومية في تنفيذ خططها وبرامجها.
وفي هذا السياق يظل دور نقابة التعليم العالي في مقدمة القاطرة التي عليها يعول في اصلاح منظومتنا التربوية وتحديد آفاق مستقبلها الواعد.
فمنذ فاتح مارس العام الماضي وبعد اعلان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية كانت نقابة التعليم العالي من أول هيئات المجتمع المدني التي دعمت مشروع” تعهداتي”.

فقد اعلنت نقابة التعليم العالي من تلك اللحظة مواكبتها للخطوات الرامية الى إصلاح التعليم بشكل عام والتعليم العالي والبحث العلمي على وجه الخصوص.
فاليوم ونقابة التعليم العالي والبحث العلمي تجدد انتخاب هيئاتها فهي تؤكد بذلك من جديد على ثقتها وتمسكها اللامشروط وسعيها الدائم لكل عمل يساهم في تنفيذ برنامج الحكومة المستمد من مشروع بناء المجتمع وتحقيق الامن والاستقرار لموريتانيا الإنصاف_ موريتانيا لاغبن فيها ولا حيف – موريتانيا شعبها يقطف ثمار خيرات بلاده… بيده لا بيد قصي…!!

الشريف بونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً