ومضة …/ ارتياح في سلك القضاء…!!

نواكشوط  02  يناير  2019 ( الهدهد .م .ص)

بعد اجتماع المجلس الأعلى للقضاء تحت رئاسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اجمع معظم من التقيناهم من القضاة عن ارتياحهم لهذا الأجتماع الذي تميز بإصغائه لتشخيص أوضاعهم وتفمه لها.
جميل قال أحدهم أن يستمع الرئيس لحديث لٱخر ويمنحه متسعا من الوقت لشرح حقائق قد تكون غائبة أو مغيبة عن أصحاب الحل والعقد مما يؤدي إلى استمرار الغبن وعدم تطبيق العدالة في سلك المسؤولين عن تطبيقها.
جميل كذلك قال أحدهم أن يتفهم الرئيس ما كان يعاني منه القضاة من عدم مبالة بحقوقهم في التقدم وتجاوز الى رتبهم التي ينص عليها القانون
وجميل كذلك أن يقرر رئيس المجلس الأعلى للقضاء الغاء انعقاد المجلس في وسط السنة الدراسية مما ينجم عنه تحويل القاضي في ظرف يضعه بين خيارين أحلامها مر أن يترك أسرته ويذهب إلى مكان عمله أو يذهب بها معه فتضيع دراسة الأطفال.
والأجمل من ذلك أن يطرح القضاة على الرئيس مشكلة طالما لم تجد حلا منذ اربع سنوات ويتعلق الأمر بقطع أرضية منحت لهم وسددوا للخزينة العامة مبلغ 400000 الف أوقية. قديمة عن كل قطعة ، ويتمسكون بوثائقها ولم تسلمها لهم الجهات المعنية بذلك.
و يخشى بعضهم أن تكون قد تم التحايل عليها ومنحت لجهات اخرى وبقت أوراقها الثبوتية محفوظة في دهاليز أو جيوب القضاة المماطل بحقوقهم .

الشريف بونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً