ومضة …/ وداعا للإقصاء…!!

نواكشوط 19دجمبر2019( الهدهد .م .ص)

اللقاء الذى جمع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أمس بمكتبه في القصر الرمادي مع الباحث المتجول بدروسه بين الجامعات والمعاهد الأوروبية الكاتب الدكتور بدي ولد ابنو يحمل رسالة واضحة للمثقفين الموريتانيين الذين ابعدتهم ظروف الإقصاء الممنهج عن وطنهم ان الوطن يفتح ذراعيه لإحتضانهم..
لاشك ان اخطر شرخ في جدار الدولة هجرة ادمغتها ورجال اعمالها بأفكارهم واموالهم وابتعادهم عنها خاصة اذا كان ذلك تحت ضغوط من النظام لحملهم على الانتماء الى المعارضة .
فرجل الأعمال محمد ولد بوعمتو لم تكن في يوم من الأيام المعارضة خياره فهو الذي بنى ثروته في ظل الانظمة التي حكمت البلد وحتى انه بدعمه السخي لمن طرده عن وطنه وشدد الخناق على مؤسساته الاقتصادية كان عونا له أيام ازاحته لنظام منتخب ديمقراطيا..
ففي اعتقادي ان دخول الدكتور بدي ولد ابنو القصر الرئاسي يجسد الرؤية الثاقبة لرئيس الجمهورية التي عبر عنها بلغة لا تحتاج الى ترجمة ان البلد بحاجة الى ان يضع كل مواطن لبنة حسب قدرته وجهده في صرح بنائه الذي لا ينتهي…
فما احوج البلد اليوم قبل غد الى أدمغته التي هجرته ليستعان بها الآخر ، وإلى ثروة رجال اعماله التي تستثمر في اسواق وبونك دول نحن اكثر حاجة منها إليها ..
فما يستنتج من هذا اللقاء انه رسالة واضحة لمن له قلب او القى السمع وهو شهيد أن عهد الإقصاء ولى وأن موريتانيا تسع الجميع ،وأكثر من ذلك فهي لمن يشمر عن ساعده ويشحذ فكره للمشاركة في بنائها في المولاة كان أو المعارضة…!!

* الشريف بونا*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً