ومضة …/ سفر سعيد …!!

نواكشوط 01دجمبر   2019 ( الهدهد .م. ص)

غدا بحول الله وقوته يتوجه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الى مدينة سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغة للإ شراف المباشر على اطلاق انشطة ذات نفع عام لسكان تلك المدينة .
لقد تعرضت مدينة سيلبابي في الاشهر الماضية الى فيضانات حطمت الكثير من المنازل وشردت العديد من الأسر، لكن حكومة الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا بتوجيهات من رئيس الجمهورية لم تكن غائبة عن معانات المواطنين .
فاوفدت للتذكير بعثة رفيعة المستوى برئاسة وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوق وقامت باحصاء شامل للخسائر ، واشرفت على توزيع المساعدات على الضحايا بعدالة لأول مرة .
واليوم يبدا رئيس الجمهورية هذه الزيارة للمدينة المنكوبة لوضع حجر الاساس لتشييد اكثر من 2000 وحدة سكنية مشروعا هو الاكبر ينفذ في البلد دفعة واحدة منذ حصوله على الاستقلال سنة 1960.
ويحمل التوقيت الزمني للإشراف المباشر من رئيس الجمهورية على هذا المشروع العملاق أكثر من معنى ويرمز الى اكثر من هدف، فهو رسالة إلى أن الأستقلال الوطني إذا لم يترجم الأحتفال به الى عمل يلامس هموم المواطن سيكون خاليا من أي معنى ،وأي عمل انفع من توفير سكن لائق لمن يحتاجه بعد المعاناة جراء الكوارث.

فمن الأهداف التي يرمز اليها الحدث الكبير والانشطة المصاحبة له ابراز ان برنامج” تعهداتي” مرجعيته التي يعتمد عليها العمل المشهود على الارض لا الشعارات التي تقيم الدنيا ولا تقعدها كما تعودنا في السابق …
فسفر سعيد مباح وعودة ميمونة انشاء الله.
الشريف بونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً