الرئيسية / آخر الأخبار / فرنسا تقدم منحة بقيمة 400 ألف يورو لفائدة جامعة نواكشوط

فرنسا تقدم منحة بقيمة 400 ألف يورو لفائدة جامعة نواكشوط

نواكشوط,  11/10/2019 ( الهدهد . م .ص)

قدمت الحكومة الفرنسية، من خلال مصلحة التعاون و العمل الثقافي بالسفارة الفرنسية بنواكشوط، اليوم الجمعة منحة بقيمة 400 ألف يورو لفائدة جامعة نواكشوط العصرية، بهدف المساهمة في مواكبة هيكلة البحث بها وتمويل المرحة الثانية من مشروع دعم التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا.
وأشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال الدكتور سيدي ولد سالم بالمناسبة على توقيع اتفاقيقة بهذا الشأن في مباني الوزارة وقعها رئيس جامعة نواكشوط العصرية لبروفسور احمدو ولد حوبه وعن الجانب الفرنسي سعادة سفير فرنسا المعتمد لدى موريتانيا السيد روبير موليى.

وللتذكير فإن مشروع دعم التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا يشمل مكونتين تعتبر الأولى حاضنة لمختبر بحث حول موضوع البيئة و الصحة و المجتمع وتهدف إلى خلق تعاون بين الباحثين الذين يتناولون في أبحاثهم المواضيع المبينة أعلاه حتى يمكنهم المساهمة في رفع التحديات البيئية و المجتمعية و الصحية المتعددة التي تواجهها موريتانيا .

ومكونة أخرى ذات برامج متعددة تشمل الأمن الغذائي و التغذية و صحة الانسان و دراسة أهم الأمراض في موريتانيا خاصة تلك المرتبطة منها بالبيئة و السلوك الاجتماعي و التنوع البيولوجي و الصحة و التلوث و الصحة و البيئة والمجتمع و دعم هيكلة و تثمين البحث العلمي بالجامعة.

ومن شأن هذه المكونة المساعدة في مواكبة هيكلة البحث في الجامعة على أساس المعايير الدولية و استحداث بيانات لمرافقة الباحثين الشباب خلال مراحل تثمين نتائج مشاريع بحوثهم.

وتستفيد من المشروع 13 وحدة بحث و أزيد من 100 مدرس باحث و طالب في مرحلتي الدكتوراه و الماستر بالجامعة.

وجرى التوقيع بحضور مسؤولين من جامعة نواكشوط. العصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: