تنظيم ندوة حول طوفان الأقصى المآلات والتداعيات

نواكشوط.19 أكتوبر 2024

نظم مركز ديلول للدراسات والبحوث الاستراتيجية مساء اليوم السبت في نواكشوط، ندوة تحت عنوان ” طوفان الأقصى: المآلات والتداعيات”.

ويسعى المركز من خلال تنظيم هذه الندوة إلى تسليط الضوء على الموضوع من الناحية الاستراتيجية، لأخذ الدروس والعبر على غرار جميع بيوت الخبرة والمؤسسات البحثية في العالم.

وأبرز رئيس مركز ديلول للدراسات لاستراتيجية، السيد أحمدو ولد أمبارك، في كلمة له بالمناسبة أهم التداعيات التي اعقبت طوفان الأقصى، مبينا ظهور هشاشة الكيان الصهيوني خلال هذه الحرب.

وشارك في الندوة، التي تشكل بداية لسلسلة من مبادرات والندوات، كوكبة من الخبراء والأكاديميين الوطنيين، حيث قدموا عروضا قيمة، تناولت طوفان الأقصى وولادة العالم الجديد، قدمه الدكتور يربانة ولد الخرشي، ومستقبل الشرق الأوسط بعد طوفان الأقصى قدمه الدكتور ديدي ولد السالك، في حين قدم الرائد محمد فال هنضي عرضا حول التكتيك العسكري للمقاومة وتأثيره في مسار الحروب في المستقبل.

نشير إلى أن مركز ديلول للدراسات الاستراتيجية هو مؤسسة بحثية مستقلة تهدف إلى تقديم تحليلات شاملة ودقيقة حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في المنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة