وزير الصحة يؤكد للمديرين الجهويين أن لا أحد فوق المساءلة القانونية

اجتمع وزير الصحة عبد الله سيدي محمد وديه، اليوم، بالمديرين الجهويين للصحة في جميع ولايات، بحضور الأمينة العامة للوزارة العالية يحي منكوس، ومستشاري الوزير الأول المكلفين بالصحة محمد ابراهيم الكوري، والرقمنة الحسن باب، والشباب والرياضة والثقافة والعلاقات مع البرلمان عبدي سالم الشيخ سعدبوه.

الاجتماع نوه خلاله الوزير إلى أن الصلاحيات يضبطها القانون ولا أحد فوق المساءلة، مشددا على أن محاربة الفساد ركيزة أساسية من برنامج طموحي للوطن، وأنها ليست شعارا بل إن التوصيات الصادرة هي أنه لا إنذار هذه المرة، مذكرا بضرورة التصريح بالممتلكات الذي هو ملزم لكل من يسير المال العام.

مضيفًا أنه على جميع الموظفين احترام أوقات العمل، ووضع نظام لتسجيل الحضور في جميع مستويات الهرم الصحي، وإرسال قوائم التغيب عن العمل إلى الوزارة لاتخاذ التدابير التنظيمية اللازمة، كما حث على ضرورة المتابعة اليقظة لخطة الـ100 يوم، والمشاركة المنتظمة لمستوى تنفيذ النشاطات المبرمجة مع المصالح المعنية بالوزارة.

كما أطلع الوزير المديرين الجهويين على إنشاء خليتين على مستوى رئاسة الحكومة، تتعلق أولاهما بإنشاء منصة إلكترونية بهدف الحصول على جميع المشاكل التي يثيرها المواطنون في الوقت الفعلي واتخاذ التدابير اللازمة لحلها، تجمع المسؤولين الصحيين حسب المقاطعات (المدير الجهوي، مدير المستشفى، رؤساء المراكز والنقاط الصحية)، والإدارة الإقليمية (الوالي، الحاكم، ورؤساء المراكز الإدارية)، والمنتخبين (النواب، ورؤساء المجالس الجهوية، والعمد).

فيما تتعلق الثانية بخلية فنية لإعداد القانون المالي لعام 2025، مع تركيزها على الأولويات التي تم التشاور بشأنها مع المستوى المحلي ضمن إطار الورشات الجهوية.

مقالات ذات صلة