سحب ماطرة على مناطق واسعة.. وتوقع موجات جديدة

15 سبتمبر, 2024

تشير معطيات الطقس في أجواء موريتانيا ومحيطها إلى انتشار السحب الماطرة الليلة البارحة على مناطق واسعة من عدة ولايات، فيما يتوقع تكون موجات ماطرة على مناطق أوسع خلال الساعات والأيام القادمة.

ووفق هذه المعطيات، فقد انتشرت السحب الماطرة ليلة البارحة على ولايات الحوض الغربي، وتكانت، والعصابة، وكيدي ماغا، وتحركت هذه السحب نحو الغرب حتى وصلت شرق ولاية البراكنة، ثم بدأت التحرك نحو الجنوب الغربي باتجاه بقية البراكنة، وكوركل، والأراضي السنغالية.

خارطة انتشار السحب المتوقعة مساء الثلاثاء القادم، الإشارة عند أكجوجت

خارطة انتشار السحب المتوقعة مساء الثلاثاء القادم، الإشارة عند أكجوجت
ويتوقع بإذن الله تعالى أن تكون هذه السحب قد أدت إلى تهاطل أمطار معتبرة، كانت أكثر كثافة على ولايات العصابة، وكيدي ماغا، والحوض الغربي، وغرب تكانت، وكوركل، وجنوب البراكنة.

فيما انقشعت هذه السحب لاحقا، باستثناء بقايا على ولايتي كوركل والبراكنة وداخل الأراضي السنغالية، فيما يتوقع أن تبدأ في التكون لاحقا جنوب ولاية الترارزة، وربما على أقصى غرب تكانت، وأقصى شرق ولاية البراكنة.

خارطة انتشار السحب المتوقعة فجر الأربعاء القادم الإشارة عند تجكجة،

خارطة انتشار السحب المتوقعة فجر الأربعاء القادم الإشارة عند تجكجة،

كما يتوقع بإذن الله تعالى أن يشهد كامل التراب الوطني خلال الأيام القادمة تهاطل أمطار عبر موجات يومية من اليوم وحتى الأربعاء القادم، وستكون متوسطة في الغالب، وبعضها قد يكون كثيفا، وخصوصا على إنشيري، والعصابة، والحوض الغربي، وتكانت، وجنوب الترارزة، وبعض مناطق ولاية البراكنة.

مقالات ذات صلة