آدرار: تكوين 100 شاب في مجال إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية

أطار 6 أغسطس 2024

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء في مدينة أطار، عاصمة ولاية آدرار، دورة تكوينية لصالح 100 شاب في مجال إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية والحوادث، منظمة من طرف البرنامج الوطني للتطوع وطننا، التابع لوزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان.

وأكد والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، لدى افتتاح الدورة، أن تنظيم هذا التكوين جاء في مستهل مأمورية الشباب ليتناغم مع البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية الشباب (2024_2029)، في أحد أهم المجالات المتعلقة بترقية الخدمة المدنية والتطوع الإنساني.

وأضاف الوالي أن هذا التكوين يمس الجوانب المختلفة للتدخل أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية لجعل المشاركين على مستوى من الجاهزية يمكنهم من مساعدة الطواقم الإدارية والأمنية.

وحث الوالي المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من هذا التكوين، داعيا إلى نشر الرسائل النبيلة للعمل التطوعي في الأوساط الشبابية والجمعوية.

بدوره، أوضح المنسق العام للبرنامج الوطني للتطوع وطننا، السيد أحمد ولد عبد الرحمن، أن هذا التكوين سيشفع بمحاضرات نظرية وتطبيقية في مجالات التصدي للفيضانات والكوارث الطبيعية وإنقاذ الأشخاص والممتلكات ومكافحة الحرائق.

أما السيد محمد عبد الله ولد إبراهيم اطفيل، المندوب الجهوي المساعد لوزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، فقد أكد أن هذا التكوين جاء في وقته المناسب (فترة التساقطات المطرية)، مما يعزز معارف وخبرات شباب الولاية، ويساهم في الوقاية من مخاطر الفيضانات في المستقبل.

من جهتها، ثمنت السيدة حياتي بنت أبوه، مستشارة بجهة آدرار، تنظيم هذه الدورة، مؤكدة أنها ستساعد في رفع التحديات المتعلقة بموسم الأمطار على مستوى الولاية.

جرت الدورة التكوينية بحضور حاكم مقاطعة أطار المساعد والسلطات الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة