وزير الدفاع الوطني يؤدي زيارة لبعض المنشآت والبنى التحتية التابعة لقطاع الدرك الوطني

روصو 27 يوليو 2024

أدى معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننا ولد سيدي رفقة والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود وقائد أركان الدرك الوطني الفريق عبدالله ولد أحمد عيشة اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشآت والبنى التحتية التابعة لقطاع الدرك الوطني بمدينة روصو.

وقد شكلت مدرسة الدرك الوطني بروصو المحطة الأولى من الزيارة؛ حيث استعرض معالي الوزير والوفد المرافق له وحدات من الدرك الوطني أدت له التحية؛ بعد ذلك صافح عدد من القادة العسكريين والأمنيين؛ وخلال ذات المحطة تجول معالي الوزير والوفد المرافق له في أقسام وقاعات التدريس بالمدرسة؛ حيث حضر في أحد الأقسام وقائع درس حول الاتصال اللاسلكي المقدمة لبعض ضباط الشرطة القضائية الذين يتلقون تكوين حالي داخل المدرسة.

بعد ذلك تلقى معاليه بساحة العروض بالمدرسة شروحا تطبيقية حول تقنيات تفكيك وإعادة تركيب الأسلحة ؛ وفي قاعة المعلوماتية حضر معالي الوزير؛ درس تطبيقي في المعلوماتية وعلوم وصيانة الحاسوب .

تمثلت المحطة الثانية من زيارة معالي الوزير والوفد المرافق في زيارة عبارة روصو ؛ حيث حضر تمرينات قامت بها وحدات تابعة للدرك الوطني مكلفة بالرقابة النهرية؛ وتتلخص مهام هذه الوحدات في الإنقاذ وتفادي الكوارث وعمليات التفتيش؛ ومختلف عمليات التدخل؛ بواسطة طواقم بشرية مجهزة ومكونة للقيام بمثل هذه المهام؛ اضافة لمهمات الرقابة وفحص المعلومات؛ والتصدي للتهريب والجريمة المنظمة المضرة بالبلد؛ والتي تتم عبر النهر.

وشكل فندق ” الأمان” الذي تم تشييده مؤخراً بمعايير عصرية من طرف الصندوق الوطني للدرك ؛ المحطة الثالثة والأخيرة من الزيارة؛ ويتكون الفندق من طابقين جاهزين للاستخدام يضمان 4 أجنحة و16 غرفة مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات ؛ و قد صمم هذا الفندق وفق مخطط هندسي بطاقة استيعابية من 5 طوابق؛ واستمع معالي الوزير عند تفقده لهذه المنشأة لشروح فنية ؛ وقام بجولة داخل مختلف أجنحة وقاعات الفندق.

رافق معالي الوزير خلال مختلف محطات هذه الزيارة؛ رئيس جهة اترارزة؛ السيد محمد ولد الشيخ؛ وعدد من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

مقالات ذات صلة