جهة نواكشوط تنظم ورشة لإطلاق برنامج المنح الصغيرة للشباب من أجل العمل المناخي

نواكشوط  27 مايو 2024

 

نظم المجلس الجهوي لنواكشوط اليوم الاثنين بمقره في نواكشوط، ورشة لإطلاق أعمال برنامج المنح الصغيرة للشباب من أجل العمل المناخي، الممول من طرف صندوق الشباب للمناخ التابع لمؤسسة فيلنتراز بلمبورغ، بالتعاون مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، ومركز بلومبرغ للابتكارع فرع جامعة جانوس هوكينز.

وتأتي هذه الورشة في إطار تنفيذ الرؤية الإستراتيجية لجهة نواكشوط، الهادفة إلى دعم المواهب الشابة الواعدة والمتميزة في شتى المجالات، كالأنشطة ذات الطابع المناخي على مستوى نواكشوط، وذلك انسجاما مع أهداف خطة عمل الولوج للطاقة المستدامة والمناخ لمدينة نواكشوط (PAAEDC).

وأوضحت رئيسة الجهة، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، أن اهتمامهم بالفئات الشبابية يشكل الطاقة الدافعة لتسريع عجلة التنمية، واعتبارها الركيزة التي يعول عليها صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لكسب معركة نماء البلد ورقيه والدفع به إلى مصاف الدول المتقدمة.

ونوهت إلى أن المجلس قام بإعداد سياسة متكاملة، تسعى إلى تكوين الشباب في المجالات الواعدة، لضمان دمجهم في الحياة النشطة، وتعزيز مساهمتهم في الدورة الاقتصادية، فضلا عن امتصاص البطالة.

وأكدت أن المنح المجانية للشباب، مخصصة بالأساس لتمويل المشاريع ذات البعد البيئي، وذلك بهدف محاربة البطالة في صفوفهم، ومكافحة آثار التغيرات المناخية في نواكشوط.

وشكرت كافة شركاء الجهة الفنيين والماليين، وخاصة صندوق الشباب للمناخ التابع لمؤسسة فيلنتراز بلمبورغ، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، ومركز بلومبرغ للابتكارع فرع جامعة جانوس هوكينز.

حضر افتتاح الورشة السيدة مريم بنت عبد الله، مديرة ديوان والي نواكشوط الغربية، الوالي وكالة، وممثلين عن بلديات نواكشوط، وهيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المجال، وكذا الشركاء الفنيين والماليين للجهة.

مقالات ذات صلة