انطلاقة بطولة الصالات الرياضية الرمضانية في اطار

أطار,  07/04/2022

انطلقت أمس الأربعاء بإشراف مدير ديوان والي آدرار، السيد سيد أحمد ولد محمد الأمين، البطولة الرمضانية لكرة القدم داخل الصالات، برعاية رئيس رابطة عمد آدرار السيد الداه ولد زغمان عمدة بلدية الطواز.

ويشارك في البطولة 32 فريقا يتنافسون على كأس بقيمة مليون أوقية قديمة، حيث سيحصل الفريق الفائز الأول على 300 ألف أوقية قديمة، والفريق الثاني على 200 ألف اوقية قديمة، والفريق الثالث على 100 الف اوقية قديمة، في حين يوزع الباقي على شكل جوائز لصالح الأطقم المشاركة في تنظيم البطولة.

وأكد مدير الديوان في كلمة باسم والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، أن هذه البطولة ستساهم في تعزيز وترقية الرياضة في الولاية من خلال دعم المنافسة الإيجابية بين الفرق وتحفيز شباب الولاية على تطوير مهاراته الكروية.

وبدوره أكد رئيس رابطة عمد آدرار أن هذه هي النسخة الثانية من البطولة المنظمة من أجل تشجيع رياضة كرة القدم في الولاية، تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد اشيخ الغزواني الرامية إلى رعاية الشباب والعناية به عن طريق خلق فضاءات رياضية منظمة تستقطبه بدلا من تعرضه للمخاطر في الشارع.

ودعا رجال الأعمال والمنتخبين إلى ضرورة تنظيم مثل هذه الكؤوس لتشجيع الرياضة، مؤكدا عزمه مواصلة هذا المشوار من أجل المساهمة الفعالة في تحقيق المصلحة العامة.

ومن جهتها ثمنت السيدة فاطمة بنت أمم، رئيسة لجنة تسيير العصبة الجهوية لكرة القدم بولاية آدرار تنظيم هذه البطولة، مؤكدة أنها ستساهم في ترقية وتنمية الرياضة بشكل عام في الولاية ورياضة كرة القدم على وجه الخصوص.

وعبر العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، عن سعادته بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية، مؤكدا أنها تدل على الجهود المتميزة التي يبذلها رئيس الرابطة في سبيل الرفع من القدرات الرياضية لشباب الولاية.

جرى انطلاق التظاهرة بحضور حاكم مقاطعة أطار السيد محمد أحمد ولد شيخنا.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: