الهيئة الوطنية للموثقين تشارك في المؤتمر 33 للاتحاد الافريقي للتوثيق بمدينة مراكش

مراكش 23 أكتوبر 2024

افتتحت اليوم الأربعاء في مراكش بالمملكة المغربية أعمال المؤتمر ال 33 للاتحاد الافريقي للتوثيق، تحت عنوان “التوثيق الالكتروني”.

وقد شاركت الهيئة الوطنية للموثقين في هذا المؤتمر ببعثة رفيعة المستوى برئاسة الاستاذ محمد عبد الله ولد اسويلم، وعضوية الرئيس السابق للهيئة الاستاذ احمدي ولد حمادي، ⁠والامين العام للهيئة اتيو صو، والامين التنفيذي المكلف بالمالية الاستاذ محمد سالم ولد الكوري، ⁠والمستشار الرئيسي الخاص لرئيس الهيئة الاستاذ محمد ولد حويه، ⁠والمساعدة جنگا با.

وقد خصص الاتحاد الافريقي للتوثيق هذا المؤتمر لبحث سبل وآليات تطوير مهنة التوثيق في القارة، والاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة ضمانا للشفافية وتقريبا للخدمة ونفاذاً لها.

وتجدر الاشارة إلى المساعي الحثيثة التي تبذلها الهيئة الوطنية للموثقين من أجل المشاركة الفاعلة في المؤتمرات الاقليمية والعالمية لتبادل الخبرات والمعلومات والتجارب سعيا منها إلى تطوير التعاون المشترك مع مختلف هيئات التوثيق في شبه المنطقة والقارية والعالمية.

ومن المتوقع أن يتم توقيع مجموعة من برتوكولات التعاون بين الهيئة الوطنية للتوثيق بموريتانيا ونظيرتها في المملكة المغربية وبعض الدول الافريقية الأخرى في مجالات التكوين والتأطير والمواضيع ذات الصلة.

مقالات ذات صلة