تنظيم قافلة فنية وثقافية في  ولايتي اترارزة وكوركول 

نظم المعهد الوطني للفنون في الايام الماضية قافلة فنية وثقافية بدأت جولتها من ولاية اترارزة لتنتقل بعد ذلك. الى ولاية كوركول .
وشهدت القافلة اقبالا منقطع النظير في المدن التي زارتها وخاصة من طرف شريحة الشباب الذي تحمس لهذه القافلة الأولى من نوعها .
وفي كلمة بالمناسبة أكد المدير العام للمعهد الوطني للفنون السيد عبدول احمد جكو ان هذه القافلة الأولى من نوعها يسعى المعهد من خلالها تنظيمها الى اثراء الساحة الفنية والثقافية بانشطة ترسخ جذور تنوعنا الثقافي والفني من خلال العروض الفنية والثقافية التي تنمي وتطور هذا التنوع الثقافي الذي هو حجر الزاوية في مصدر ثرائنا الثقافي الذي قاوم به مجتمعنا بمختلف مكوناته المستعمر.
واضاف ان إنشاء المعهد للقيام بهذا الدوري الفني والثقافي الذي يعزز التلاحم والعناق الحميمي بين موروثنا الفني و الثقافي العربي الافريقي لرؤية مستنيرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتعمل حكومة معالي الوزيرالاول المختار ولد اجاي الى تطبيقه على ارض الواقع من خلال قطاع الثقافة , حيث اعطى معالي وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الحسين ولد مد اوامره بتنظيم هذه القافلة الفنية والثقافية للمساهمة في اثراء الساحة الفنية والثقافية.
وبين المدير ان هذه القافلة تم في أطار انشطتها في مدينتي روصو وكيهيديي تنظيم ورشات وتقديم عروض فنية في مجال السينماء والمسرح والمسيقى الخ..
كما تم في نهايتها توزيع شهادات على المشاركين في انشطة هذه القافلة التي ستكون حلقة مهمة في تحريك الساحة الفنية  والثقافية.
ونشير الى ان هذه الانشطة حضرها جمهزر غفير  وجرت بحضور مندوبي وزارة الثقافة والفنون والأتصال والعلاقات مع البرلمان في اترارزة وكوركول.

مقالات ذات صلة