وزير التمكين نعمل على تكوين 500 متطوع خدمة مدنية ثلاثة اشهر

أكد وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية “محمد عبد الله لولي” أنه وفقا لبيان السياسة العامة للحكومة المعتمد في الرابع من شهر سبتمبر الجاري قام القطاع بتعبئة 500 متطوع خدمة مدنية لمدة 3 أشهر للقيام بمهام تطوعية بالشراكة مع بلديات نواكشوط التسع، وتشمل هذه المهام في المرحلة الأولى تهيئة وتنظيف وتعقيم 251 مدرسة ابتدائية بنواكشوط وفي المرحلة الثانية المساعدة في انسيابية الحركة المرورية والتحسيس حول السلوك المدني وتسيير الفضاءات العامة وتقديم المساعدة للمراجعين في بعض المؤسسات الصحية بنواكشوط. وأشار أن القوة والحيوية والنشاط، وبأن التعويل عليهم في تنفيذ وإرساء خدمة مدنية فعالية تحارب العقليات والمسلكيات المعيقة للتنمية وتشكل حاضنة للشباب من خلال التكوين والـتأطير والتوجيه. و هذا النشاط بدأ فعليا يوم الأحد 22 سبتمبر الجاري من خلال تكوين وابتعاث الشباب إلى مهامهم الميدانية، وذلك للتأكد من اتخاذ كل التدابير اللازمة لإنجاح العملية وتذليل كل الصعاب التي قد تعترضها.أطلق وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله لولي، اليوم ، من هيئة المركب الألومبي، النشاط النموذجي لتعبئة 500 متطوع خدمة مدنية للقيام بأنشطة تطوعية في إطار مقاربة”نواكشوط مدينة عصرية”.
هذا وأتم خلال حفل الانطلاق تم تكريم عائلة المرحوم:” بون اباره” وهو شاب موريتاني تمكن من إنقاذ سبعة أشخاص كانو عالقين في سيارة بعد أن جرفهم السيل بمقاطعة آمورج.
الفعاليات جرت بحضور وزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف ماء العينين ولد أيه، ووزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية محمد أحمد ولد محمد الامين، ووالي ولاية نواكشوط الغربية وعمد مقاطعات نواكشوط التسع والأمين العام لوزارة التمكين.

مقالات ذات صلة