والي لعصابه يشرف على انطلاق اليوم الوطني للنظافة المدرسية

كيفه 25 سبتمبر 2024

أشرف والي لعصابه السيد أحمدو عداهي اخطيره اليوم الأربعاء، في مدينة كيفه على انطلاق اليوم الوطني للنظافة المدرسية تحضيرا للعام الدراسي الجديد 2024\2025 .

وقام السيد الوالي في هذا الإطار بزيارة لعدة مؤسسات ابتدائية وثانوية هي اعدادية البنات ومدرسة امصيكيله ومدرسة السياسة للاشراف على انطلاق هذه الحملة و لمتابعة عملية التنظيف بشكل مباشر.

وفي كلمة له بالمناسبة قال والي لعصابه أن هذه الزيارة اليوم للمدارس تتنزل في إطار عملية الإشراف على انطلاقة اليوم الوطني للنظافة المدرسية الموافقة لهذا اليوم, مشيرا إلى أن هذه الزيارة مكنته من القيام بجولة في عدد من المدارس بالمدينة, على ضوء برنامج تم رسمه من يوم 20 سبتمبر الجاري, ويتعلق بإرسال لجان فنية تشرف على كل حي من أحياء المدينة والمدارس والثانويات التي تتواجد والثانويات في حيزها الجغرافي

وأضاف الوالي بهذا الشأن أنه تم الاطلاع اليوم ميدانيا على أهمية الشراكة التي تم الحث عليها بين السلطات الإدارية من جهة والبلديات والجهة والمجتمع المدني وآباء التلاميذ وجميع الفاعلين الخيرين , الذين أسهمو بدورهم كل من موقعه في عملية نظافة المدارس وتهيئتها قبل افتتاح العام الدراسي.

وشكر الوالي آباء التلاميذ ومنظمات المجتمع المدني التي حضرت هذه الانطلاقة, مشددا على ضرورة التحسيس من أجل حضور التلاميذ في الوقت المحدد وكذالك مشاركتهم في تحصين التلاميذ من خطر المخدرات وحبوب الهلوسة ومحاربة أصحابها والتبليغ عنهم من أجل تعليم آمن.

من جانبه قال المدير الجهوي لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي, السيد أباتن ولد عروة، أنه في إطار التحضير الجيد للعام الدراسي المرتقب 2024\2025 تم القيام بحملة توجيهات وتعليمات من والي الولاية ضمانا لافتتاح جيد، مضيفا أن هذه الحملة ترتكز على ثلاث نقاط أساسية وهي تنظيف جميع المدارس على مستوى الولاية وإصلاح الطاولات وتحسيس رابطة آباء التلاميذ بضرورة الحضور يوم الافتتاح صباح يوم السابع من أكتوبر القادم.

رافق الوالي خلال مختلف محطات الزيارةكل من حاكم مقاطعة كيفه المساعد السيد محمد داده ولد أحمد عالم , وعمدة بلدية كيفه السيد جمال ولد كبود, وممثلين عن المجتمع المدني وآباء التلاميذ والسلطات العسكرية والأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة