معط مولان: افتتاح النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للمديح

معط مولان 23 سبتمبر 2024

أشرف والي اترارزة المساعد الوالي وكالة السيد محمد فال ولد محمد محمود، ليلة البارحة في قرية معط مولان التابعة لبلدية برينه بمقاطعة اركيز، على افتتاح النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للمديح الذي دأب سكان القرية على تنظيمه كل عام ضمن الاحتفلات بالمولد النبوي الشريف.

وتميزت هذه النسخة من المهرجان بإلقاءات شعرية ووقفات مع فرق مديحية محلية وأجنية، إضافة إلى تقديم ورقة تعريفية عن النسخ السابقة للمهرجان وما ميزها إضافة إلى فعاليات أخرى.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح والي اترارزة المساعد، إن هذا المهرجان يعتبر فرصة لكافة المشاركين فيه لاستحضار شمائل المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، والتنويه بصفاته الخَلٌقية والخُلُقية وإظهار الشوق لزيارته وللاماكن المقدسة المرتبطة بحياته.

وأضاف أن كافة المواضيع المقدمة حول شمائل خير البرية وسيرته الشريفة في هذا الحفل ستشكل محطات جوهرية في هذه التظاهرة المباركة، متمنيا للقائمين على تنظيمها ورعايتها مزيدا من العون والاعانة والتوفيق.

من جانبه ثمن عمدة بلدية برينة السيد محمد عبد الله ولد شيخاني، تنظيم هذه التظاهرة التي تأتي ضمن تخليد مولد خير الوجود محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، وهي المناسبة التى خلدتها تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال الندوة السابعة للسيرة النبوية.

وأضاف أن قرية معط مولان تقوم بمجهود كبير للتعريف بموريتانيا في المحافل الدولية من خلال نشر العلم داخل المنطقة وخارجها.

نشير إلى أن هذه التظاهرة عرفت كلمة لرئيس المهرجان عبر الفيديو السيد محمد الأمين ولد اكيك، رحب فيها بضيوفها، مثمنا الجهود القيمة التي بذلت لنجاحها، آملا أن تكون رافدا لنشر محبة النبي الأعظم عليه أفضل الصلوات والسلام.

حضر افتتاح المهرجان حاكم مقاطعة اركيز المساعد، والسلطات الأمنية وشخصيات ديينة وطنية ودولية

مقالات ذات صلة