مفوضية الأمن الغذائي تقدم مساعدات نقدية لصالح آلاف الأسر الهشة في كنكوصه

كنكوصة  22 سبتمبر 2024

شرعت مفوضية الأمن الغذائي أمس السبت، في تنفيذ المرحلة الثالثة من التوزيعات النقدية في مقاطعة كنكوصة، والتي تستفيد منها آلاف الأسر في المقاطعة، من خلال توزيعات نقدية ناهزت 500 مليون أوقية قديمة.

وتغطي هذه العملية، الممولة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، والتي تستمر على مدى أربعة أشهر، بتحويلات شهرية منتظمة، جميع بلديات المقاطعة، ويستفيد منها أكثر من 27000 مواطن، من الأسر الأكثر هشاشة في المقاطعة.

وقد تم اختيار المستفيدين من هذه العملية، على أساس بيانات السجل الاجتماعي.

وفي تصريح للمندوب الجهوي للمفوضية، على مستوى ولاية لعصابة السيد العربي ولد لحسن، أوضح أن هذه العملية تندرج في إطار البرامج الاجتماعية التي تنفذها المفوضية لصالح الطبقات الهشة، في إطار السياسة العامة للحكومة، وتطبيقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي عناية خاصة للفئات الأقل دخلا،

منوها إلى أن الفترة التي تم فيها تنفيذ هذه التوزيعات النقدية، تميزت بالظروف الصعبة للساكنة المحلية، حيث غطت فترة الصيف وبداية موسم الخريف، وهي الفترة التي يعيش فيها السكان الذين يعتمدون على النشاط الرعوي والزراعي ظروفا صعبة خلال فصل الصيف وقبل موسم الحصاد الزراعي.

بدوره أعرب عمدة بلدية كنكوصة المساعد السيد المصطفى ولد الشيخ، باسم سكان المقاطعة، عن تثمينه لجهود المفوضية لصالح سكان المقاطعة، منوها إلى أن عملية التحويلات النقدية التي نفذتها بانتظام منذ خلال الأشهر الأخيرة، استفادت منها فئات عريضة من سكان المقاطعة بمختلف بلدياتها، وساهمت في دعم صمود الطبقات الهشة في المقاطعة، مقدما الشكر للمفوضية، ومطالبا بزيادة وتنويع مثل هذه التدخلات لتشمل جميع الفئات الهشة في المقاطعة.

كما عبر السكان في القرى المستفيدة، عن شكرهم لفخامة رئيس الجمهورية وللمفوضية، على هذه التوزيعات النقدية، منوهين بما لها من انعكاس إيجابي كبير على الظروف المعيشية للفئات المستهدفة.

مقالات ذات صلة