وزير تمكين الشباب والرياضة يتفقد بعض المصالح التابعة لقطاعه

7 أغسطس 2024

أدى معالي وزير تمكين الشباب والرياضة والخدمة المدنية السيد محمد عبد الله الولي، اليوم الأربعاء في نواكشوط، زيارة ميدانية للوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل” ومنسقية مشاريع التشغيل، وبرنامج مهنتي، والمركب الأولمبي.

وفي المحطة الأولى من الزيارة ترأس معالي الوزير اجتماعا بمسؤولي الوكالة الوطنية للتشغيل، تابع خلاله عرضا عن هذه الوكالة ودورها في تطوير ومواكبة تشغيل الشباب قدمه مديرها السيد عبد الفتاح ولد عبد الفتاح.

وفي المحطة الثانية من الزيارة تلقى معالي الوزير شروحا حول المشاريع التى تنفذها المنسقية وخططها الرامية لتطوير تشغيل الشباب قدمه مدير المنسقية السيد الشيخ ولد أيه.

كما تفقد معالي الوزير إدارة برنامج مهنتي لتثمين المهن والحرف، واستمع إلى عرض عن سير هذه المنشأة قدمه المدير العام للتشغيل السيد حمادي ولد البكاي.

وخلال زيارته لهيئة المركب الأولمبي، تلقى معالي الوزير شروحا مفصلة عن المركب وطبيعة عمله، قدمها المدير العام السيد محمد ابراهيم ولد أوديكه، متحدثا عن المهام المنوطة بالمركب لتطوير الرياضة الوطنية.

وأوضح معالي الوزير، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة كانت مناسبة للاطلاع عن قرب على ظروف العمل في هذه المرافق العمومية التابعة للقطاع.

وأكد أن تشغيل الشباب يشكل المعركة اليومية للقطاع طبقا للنهج القويم الذي رسمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال برنامجه الانتخابي الداعي إلى تمكين الشباب.

وكشف أن العمل على تشغيل الشباب سيكون بشكل يومي من أجل تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وأشار إلى أن المرحلة تتطلب التركيز على النتائج الملموسة لا على الأدوات، مما يحتم علينا مضاعة الجهود والعمل بروح الفريق.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة الأمين العام للوزارة السيد محمد سالم ولد بوخريص وعدد من أطر القطاع

مقالات ذات صلة