رئيس اتحاد ارباب العمل الموريتانيين يعقد مؤتمرا صحفيا حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

 

Exif_JPEG_420
Exif_JPEG_420

عقد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد مساء اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد في نواكشوط مؤتمرا صحفيا قدم فيه عرضا عن الإنجازات التي حققتها الشراكة بين القطاعين العام والخاص خلال مأمورية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الاولى .
وقال في مستهل حديثه أن القطاع الخاص استجابة لتعليمات الحكومة الموريتانية ومتطلبات مرحلة أزمة كورونا التي اجتاحت العالم لعب دورا محوريا في تموين الأسواق بالمواد الغذائية في وقت شهدت فيه كل المواد ارتفاعا مذهلا بسبب قطع الاتصالات البرية والبحرية بين دول العالم, حيث وفر الاتحاد في الأسواق الخضروات للمواطنين عبر
الجو.
وتحدث عن ما تحقق من إنجازات محسوسة وملموسة على الأرض في مجال الغذاء مؤكدا على أن إضافة السيادة الغذائية لوزارة الزراعة سيترك الأثر الإيجابي في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز والخضروات .
وبين أن أسعار الأرز في أسواقنا بفضل الله والجهد المبذول من طرف القطاع الخاص وفر المنتوج في الموسم الماضي بسعر كان منخفضا جدا بالمقارنة مع أسعاره عالميا مما جعل السلطات تتخذ إجراءات لمنع تصديره خارج الحدود .
وأبرز أن القطاع الخاص يوفر فائضا من العملة بمئات المليارت للخزانة العامة سواء عن طريق الضرائب والاتاوات على المصاريف والتجار والمجبات من البضائع عن طريق الجمارك .
وقال إن القطاع الخاص عمل في السنوات الماضية على التخفيف من حدة البطالة في صفوف الشباب من خلال زيادة المصانع وخلق فرص للتكوين في مجالات متعددة، مبرزا أهمية دمج بعض القطاعات الحكومية مما يسهل إنجاز المشاريع بالسرعة المطلوبة ، ومؤكدا في نفس الوقت استعداد القطاع الخاص لدعم حكومة المأمورية الثانية في القيام بالمهام الموكلة لها..
وفي رده على اسئلة الصحافة بين رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل أن الاتحاد ماض في مضاعفة الجهود لتنفيذ المشاريع ذات الصلة بتحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة الفئات الهشة التي هي حجر الزاوية في سياسة وبرامج رئيس الجمهورية .
ودعا التجار الى الكف عن استيراد المواد المنتهية الصلاحية والمزورة لما لها من انعكاس وسلبية على حياة المواطن , مثمنا الدور الذي تقوم به حماية المستهلك ومحاربة الغش.
ونشير في الاخير الى أن اتحاد ارباب العمل الموريتانيين تأسس سنة 1956.

جرى المؤتمر الصحفي بحضور نواب رئيس الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي .

Exif_JPEG_420
Exif_JPEG_420

مقالات ذات صلة