مساعدة الشباب على ولوج سوق العمل في نواذيبو

نواذيبو  3 أغسطس 2024

تعمل الوكالة الوطنية للتشغيل على مستوى داخلت نواذيبو على خلق إطار تشاركي بين الباحثين عن فرص العمل من جهة، والهيئات والمؤسسات والشركات على مستوى الولاية التي تحتاج من حين لآخر لليد العاملة.

وتقوم الوكالة في هذا الإطار بتنظيم دورات تكوين للشباب على تقنية البحث عن العمل وريادة الأعمال، وتسجيلهم في قاعدة بيانات، ومواكبتهم لإيجاد فرص عمل، من خلال اللقاءات المستمرة مع الشركات والمؤسسات لمعرفة احتياجاتها.

وللاطلاع أكثر على الأدوار التي تقوم بها هذه المؤسسة في مجال التشغيل، أجرى مكتب الوكالة الموريتانية للأنباء مقابلة مع المنسق الجهوي للوكالة، السيد الكوري ولد اگريميش، أوضح خلالها أن الحكومة وفى إطار اهتمامات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بالتشغيل، قامت خلال السنوات الأخيرة بإعادة هيكلة الوكالة وتوسيع مهامها.

واستعرض بعض الإجراءات التي قامت بها الوكالة سواء من حيث القيام بعمليات البحث عن فرص العمل للشباب لدى الشركات والمؤسسات في الولاية أو من حيث تكوينهم على طرق إدارة المشاريع وتقديم تمويلات لهم لتنفيذها.

وأضاف أن الوكالة قامت في هذا الإطار بتكوين 380 شابا لتعزيز ولوجهم للعمل و104 طلاب على طرق إدارة المشاريع، مشيرا إلى أن مكتب الوكالة يستقبل سنويا آلاف الشباب الباحثين عن العمل مما يبرهن على أهمية الدور الذي يلعبه باعتباره وسيطا بين رب العمل وطالب التشغيل.

وأكد حرص الوكالة الوطنية للتشغيل على مستوى داخلت نواذيبو على العمل مع كافة الشركاء ومضاعفة الجهود للمساهمة في تحقيق تطلعات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب وتعزيز ولوجه لمختلف المرافق والقطاعات بمختلف مجالاتها.

تقرير: عبد الله الزبير

مقالات ذات صلة