تدشين عددً من المشاريع والمنشآت ببلدية صنگرافة

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حمود ولد امحمد، اليوم، بشلخة دمبه ببلدية صنكرافه التابعة لمقاطعة مكطع لحجار في ولاية لبراكنه مجموعة من المشاريع والمنشآت التعليمية والزراعة.

أنشطة المندوب شملت تدشين سد الواسعة 2 و170 سدا ترابيا في عدد من القرى والتجمعات ببلدتي السدود وتامورت أنعاج بولاية تكانت.

كما دشن مدرسة مكتملة الأقسام ومجهزة بالطاولات والأدوات المدرسية في شلخت دمب التابعه لبلدية صنگرافه، ووضع الحجر الأساس لإعدادية فى قرية البطحة التابعة لبلدية الواد لبيظ بمقاطعة مال، وحجر أساس مدرسة في قرية لكريع التابعة لبلدية السدود بمقاطعة المجريه.

المندوب العام صرح أن سد الواسعة ببلدية جونابة يزيد على 1,6كلم وبمساحة صالحة للزراعة تقدر بحوالي 111 هكتارا، مضيفًا أن ارتفاع هذا السد يبلغ حوالي 4,1 متر وهو ما سيمكنه من المساهمة في تثبيت مياه الأمطار من أجل استغلالها أمثل استغلال في مجالات الزراعة والرعي.

مضيفًا أن الحواجز الرملية الـ 170 ببلديتي تامورة انعاج والسدود ستساعد في زيادة وتحسين المنتوج الزراعي في ولايتي تگانت ولبراكنه.

مؤكدًا أن مندوبية تآزر هدفها مشاريع نافعة تتكامل من أجل بناء وطن جمهوري معاصر وموحد، وأن المجهود يتواصل بحول الله خدمة للوطن وتنفيذا لالتزامات وطموحات رئيس الجمهورية.

 

مقالات ذات صلة