الرئيسية / آخر الأخبار / البنك المركزي يشيد بدعم صندوق النقد الدولي لمواجهة كوفيد 19

البنك المركزي يشيد بدعم صندوق النقد الدولي لمواجهة كوفيد 19

انواكشوط,  19/10/2021
شارك محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد الشيخ الكبير مولاي الطاهر  الاثنين الماضي ، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين للعام 2021، في ثلاثة اجتماعات افتراضية مع كل من المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ووزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وافغانستان وباكستان.

وخلال هذه اللقاءات، التي شارك فيها كل من السيد فوروساوا، المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي ومعاونيه؛ والسيد جهاد أزعور مدير قطاع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، تم استعراض القضايا المتعلقة بالتحديات الناشئة عن تغير المناخ والوضع الاقتصادي في موريتانيا وآفاق التنمية فيها.

وأشاد محافظ البنك المركزي الموريتاني، خلال مشاركته، باستجابة صندوق النقد الدولي، ودوره الحاسم في دعم مختلف السياسات الاقتصادية، والاستراتيجية الوطنية لمواجهة جائحة كوفيد-19.

كما تطرقت المناقشات للبرنامج الاقتصادي الجديد الذي تعتزم السلطات الموريتانية تنفيذه بدعم من صندوق النقد الدولي.

وأكد نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي، استعداد الصندوق لدعم موريتانيا في إطار برنامج اقتصادي جديد يمكنها من مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا وتعزيز خلق نمو اقتصادي صلب وشامل.

وكان محافظ البنك المركزي الموريتاني مرفوقا خلال هذه الاجتماعات بكبار معاونيه، وفي مقدمتهم المحافظ المساعد، وبعض والمديرين العامين ومدير الديوان.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: