شاب من ولاية اترارزة يندد بأعمال الشغب في اركيز

توصلنا في موقع  الهدهد لرسالة من شاب  من شاب ولاية اترارزة ومن  بإسم مقاطعة روصو  ومن نشطاء المجتمع المدني بالولاية جاءفي رسالته مايلي  :  أود أن أسلط الضوء على الأحداث الأخيرة والمؤسف عليها والتي تملكني منها الخوف على وطني الحبيب والتي كان من الممكن تفاديها بشكل أكثر عقلانية وحكمة لكن الشيطان الأكبر كان له الغلبة فيها .

وبما أن الدستور الموريتاني يكفل حق التظاهر السلمي وليس التخريب والتعبير عن الآراء بشكل أكثر موضوعية فإنه من هذا المنبر كان لا داعي لما قيم به يوم أمس في مقاطعة اركيز من أعمال إجرامية وتخربية توحي بأنه كان من ضمن المتظاهرين مندسين لا يحبون الخير والتقدم لهذا البلد الغالي علينا , والذي نفديه بدمائنا وهي رخيصة  في وجه من يحاول النيل  منه ولو بشطر كلمة.

إن المخربين لا يقدرون كم ضحى حكامنا وقادتنا ومنتخبونا ومواطنونا العظماء بالغالى والنفيس من أجل أن يسعد المواطن في هذا البلد ويشعر  بالأمن والاستقرار  في وقت تتواصل فيه الإنجازات ويذوق فيه المواطن طعم حلاوة الإستقرار والعيش الكريم.

لقد  كان الأجدر بالمخربين وأصحاب النوايا السيئة ترك الإنجازات لمستقبل أجيالنا القادمة التي ستحقق له أكثر مما حققناه له نحن في جو من الهدوء الذي نتمنى أن نتركه لهم دون تشويش أو إنزعاج أعمال تخريبية طالت مؤسسات ومباني حكومية قامت بها جماعة مرتزقة ومأجوريين لنيل من تماسك ووحدة وطننا الحبيب.

فمن هنا نوجه لكل شحض يلتف وراء تلك الخطابات العنصرية والكراهية الحاقدة” إن وطننا خط أحمر” لا يمكن النيل منه ونفيديه بكل غال والنفيس ..

حناني أبوه

مقالات ذات صلة