الرئيسية / آخر الأخبار / وزارة التهذيب ستتخذ اجراءات عقابية ضد متهمين بالغش في ختم دروس الاعدادية

وزارة التهذيب ستتخذ اجراءات عقابية ضد متهمين بالغش في ختم دروس الاعدادية

24 يوليو, 2021 -الهدهد

– أعلنت مديرية الامتحانات والمسابقات بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي عن إجراءات عقابية ضد متهمين بالتورط في الغش خلال امتحان ختم الدروس الإعدادية، من بينها طرد مراقب، وتحريك دعوى قضائية، وتوجيه استفسارات لعدد من الموظفين.
وقالت المديرية في بيان صادر عنها إن هذه الإجراءات تم اتخاذها بعيد اكتمال التحقيق في حالة الغش بمركز إعدادية كيهيدي رقم: 3، في مادة الفيزياء، واستنادا على تقريري الإدارة الجهوية للأمن الوطني، والإدارية الجهوية للتهذيب الوطني بكوركل.
وأكدت المديرية أن الحالة اقتصرت على حل التمرين رقم: 3 من طرف مراقب في القاعة رقم: 15.
وقالت المديرية إنها قدمت استفسارات لرئيس مركز الامتحان، ونائبيه، والمعلمة المكلفة بالرقابة، تحفظ هذه الاستفسارات في ملفاتهم، كما قررت حظر مشاركتهم مستقبلا في تنظيم الامتحانات الوطنية، وتقديمهم لمجلس تأديبي.
كما قررت المديرية إلغاء امتحان الشهادة للتلاميذ الذين ثبت اصطحابهم لهواتف في قاعات الامتحان، مشيرة إلى أنه تم إلغاء امتحان شهادة ختم الدروس الإعدادية لـ207 من المشاركين فيها وردت تقارير باصطحابهم هواتف داخل قاعات الامتحان، لافتة إلى أن العدد مرشح للزيادة عند اكتمال استغلال تقارير الرقابة.
وقالت المديرية إنها أمرت لجنة تصحيح الامتحان بإيجاد صيغة لتصحيح مادة الفيزياء للقاعة المعنية (رقم 15 في إعدادية 3 بكيهيدي) بحيث لا يحتسب السؤال الذي تم حله من طرف المراقب.
وأكدت المديرية أن البحث مستمر للوصول إلى هويات كل من نشر أي ورقة من الامتحان خلال الوقت المخصص للمادة، لاتخاذ ما يناسب في حقه من إجراءات
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: