الموريتانيان المختطفان في مالي

17 يوليو, 2021 – الهدهد.م.ص

ولد الرباني وولد اشريف اختطفا مساء اليوم من ورشة أشغال شمال مالي
افادت معلومات جديدة ان الموريتانيين المختطفين مساء السبت  من ورشة أشغال شمال مالي، تابعة لشركة ATTM المملوكة لشركة اسنيم، هما :
 عبد الله ولد محمد محمود ولد اشريف، والخليل ولد تقي الله ولد الرباني.
وينحدر ولد اشريف من منطقة “كوبني” بولاية الحوض الغربي، وهو مولود 1977، ويعمل في الشركة منذ سنوات، وتلقت أسرته تفاصيل عملية اختطافه عبر مدير سابق للشركة، وطالب والده في تصريح لوكالة الأخبار السلطات بالتحرك فورا لإعادته الليلة قبل الغد.
أما ولد الرباني فمولود حوالي 1972 في قرية علب آدارس بولاية الترارزة، وسبق أن عمل سائقا في “مشروع محاربة السيدا”، قبل أن ينتقل منذ نحو عقد من الزمن للعمل سائقا في شركة ATTM.اضافة الى ثلاثة صنيين من بينهم رئيس المشروع.‏
ووقع الهجوم بين الساعة الرابعة والخامسة من مساء السبت، وأحرق المهاجمون صهريج وقود كان في عين المكان، كما صادروا العديد من السيارات، والهواتف، والمبالغ المالية التي كانت بحوزة العمال.
وأجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني  بوقت وجيز بعد الهجوم  اتصالا هاتفيا مع الرئيس الانتقالي المالي عاصيمي اغويتا ناقشا خلاله تفاصيل الحادث.
وأكدت الوكالة الموريتانية للأنباء التي اردت الخبر  أن السلطات العليا في البلاد “تتابع الأمر بأهمية قصوى وجدية بالغة”.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما تحدثت مصادر ميدانية عن نشاط مستجد لمسلحين من جماعة نصر الإسلام والمسلمين في المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة.

مقالات ذات صلة