الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ حديث في الكواليس…!!/ الشريف بونا

ومضة …/ حديث في الكواليس…!!/ الشريف بونا

نواكشوط 02 يوليو 2021 ( الهدهد. م.ص)
يتداول منذ ايام حديث في الكواليس بعد إقالة مستشار لوزير من وزاراء السيادة نقلت عنه تسجيلات خارجة عن إطار السياق العام لتصرفات المسؤولين الرسميين في الدولة.
يذكر الحديث في الكواليس عن هذه الحادثة بحادثة شبه مماثلة وقعت في عهد نظام معاوية ولد سيدي احمد الطايع ، حيث وقفت قيادات من مجموعة “صوننكى” في كيدي ماغه ضد الحزب الجمهوري آنذاك في شبه تمرد غير معلن، لما نقل الخبر إلى معاوية أراد أن يقلب الطاولة على رؤوسهم فقام بتعيين وزير لا يمكن من الناحية الأجتماعية التقليدية في مجتمعهم الإجماع عليه …
فارسلوا رسالة احتجاج إلى معاوية على تعيينه في المحاصصة باسمهم .
فلما وصلت الرسالة إلى معاوية وكان رجل استخبارات ذكي، التقى بأعيانهم وشرح لهم الأسباب التي جعلته يختاره لهذا المنصب بعد مواقفهم السياسية المناوئة للحزب ، فتراجعوا عن موقهم وقام هو بإقالة الوزير بعد شهر واحد من تعيينه..
وحسب معلومات في الكواليس أنه حصل استياء لدى أعيان ووجهاء في مقاطعة بتلميت بعد إقالة اسماعيل ولد بده ولد الشيخ السيديا من منصب الوزير الأول وتعيين الوزيرة الشابة الناها منت هارون ولد الشيخ سيديا في الحكومة .
فهذا التعيين لم يرحب به خاصة من اقرب المقربين من الوزيرة ، حيث اعتبروه سحبا لبساط القيادة من تحت أقدامهم…
أما بعض المحللين السياسيين فيرى أن التسجيلات الصوتية الأخيرة للمستشار تدخل في هذا الأتجاه الرافض لزعامتها لقيادة المجموعة . ..!!
ومهما يكن فإن هذه التسجيلات التي هي بمثابة صواريخ موجهة لنظام ولد الغزواني اذا لم يكن مصدرها هذا الحراك السياسي بين الأسرة الواحدة ، ففي اعتقادي ان الحديث عن ابعادها وخلفياتها يتطلب غوصا في اعماق الجوانب الأمنية والسياسية المحيطة بالنظام عن قرب..!!
مجرد رأي …

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: